التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور” منزل الشيخ “الذهب” من الخارج والداخل بعد الهجوم الأمريكي عليه

بوابة حضرموت / متابعات

1485716954

أكد مسؤول عسكري أميركي إن الرئيس دونالد ترامب منح ضوءه الأخضر لغارة شنتها القوات الأميركية الخاصة على مقر تنظيم القاعدة في اليمن واستهدفت جمع معلومات مخابرات عن التنظيم المتطرف.

وأضاف المسؤول أن القوات الأمريكية لم تتمكن من ضبط أي متشدد أو تأخذ أي أسرى من الموقع بعد الهجوم الذي شُن يوم السبت والذي قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنه أسفر عن قتل 14 من مقاتلي ما يسمى “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”.

 كما قتل جندي أميركي في العملية التي جرت في جنوب اليمن وأودت بحسب مصادر محلية بحياة نحو 30 شخصا من بينهم من يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.

والقتيل أول جندي أميركي يسقط بعد تولي إدارة الرئيس دونالد ترامب الحكم وفي أول عملية لها في اليمن ضد فرع تنظيم القاعدة باليمن الذي استهدفته مرارا ضربات من طائرات أمريكية بدون طيار.

 وقال تنظيم القاعدة إن الغارة التي وقعت في حي يكلا بمحافظةالبيضاء أسفرت عن مقتل عبد الرؤوف الذهب الزعيم الكبير بتنظيم القاعدة باليمن وآخرين.

 

وأصيب ثلاثة جنود أميركيين آخرين في العملية التي تعرضت فيها طائرة عسكرية لهبوط اضطراري وجرى “تدميرها عمدا في الموقع”.

قال أحد السكان الذي طلب عدم نشر اسمه “بدأت العملية في الفجرحينما قصفت طائرة بدون طيار منزل عبد الرؤوف الذهب ثم حلقت طائرات هليكوبتر وأنزلت مظليين في منزله وقتلت كل من كانوا بالداخل.”

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *