التخطي إلى المحتوى
محافظ حضرموت يوجه باتخاذ التدابير اللازمة جراء حركة الرياح النشطة المحصوبة بالاتربة

بوابة حضرموت / متابعات

16387352_1187997974632567_6772203888736566033_n

وجه محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك السلطات المحلية والأجهزة العسكرية والأمنية في الساحل والوادي وغرف عمليات ولجان الطوارئ لمتابعة التطورات في حالة الطقس ورفع الجاهزية وإتخاذ التدابير لتفادي أي كوارث قد تحدث جراء حركة الرياح الشمالية النشطة والمصحوبة بكتلة هوائية باردة مثيرة للاتربة والغبار وتأثيرها على اضطراب حركة البحر .

وشدد المحافظ بن بريك على رفع جاهزية لجان الطوارئ المشكلة لتكون في حالة استعداد دائم وإعلان أرقام الطوارئ والتعامل السريع والمباشر مع البلاغات وتسخير كل الإمكانيات البشرية والفنية والمعدات التابعة لمكاتب الوزارات الخدمية و وضعها في الجاهزية للاستعانة بها في حال أي حوادث مرورية او سقوط لوائح الاعلانية وغيرها .

كما وجه اللواء بن بريك خفر السواحل وهيئة موانئ البحر العربي وهيئة المصائد السمكية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتأمين السفن في الميناء والبحر والتواصل مع الجميعات السمكية والصيادين وتوعيتهم من أجل سلامتهم والاستعداد لأي طارئ في حركة الملاحة البحرية.

وطمآن محافظ حضرموت المواطنين بأن هذه إجراءات احتياطية اتخذتها السلطة المحلية تفادياً لأي حوادث او تغييرات وتطورات مفاجئة ..داعياً جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر في الوادي والصحراء والهضاب للوقاية من أثار الكتلة الهوائية الباردة وانخفاض درجات الحرارة وكذا سائقي المركبات في الطرقات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والاتربة والصيادين و مرتادي البحر بعدم التهور والمخاطرة بحياتهم في الدخول للبحر اثناء حركة الرياح واضطراب الموج حفاظا على سلامتهم .

وشدد محافظ حضرموت على ضرورة ان تسهم وسائل الإعلام بدورها التنويري في المتابعة والتوعية للمواطنين باجراءات السلامة والوقاية وايصال التحذيرات والنشرات الجوية لهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *