التخطي إلى المحتوى
بن بريك  حوت لخم يريد أن يلتهم حضرموت؟!

31-03-16-892948250

بوابة حضرموت / عادل باشراحيل

 

يقول المثل العدني ( آجى المؤانس يؤانسنا بهرر بعيونه فجعنا ؟!) هذا المثل للاسف المعيب والمشين  ينطبق اليوم  على ممارسات محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك الذي خذل الشرعية و خذل أهل حضرموت بتصرفاته الحمقاء وممارسة الفساد العلني الرسمي  نهارا جهارا دون أن يخجل من نفسه و دون خجل أو حياء من أهل حضرموت أنه يمارس  الفساد والبطش والنهب  العلني الملئ بالانأنية والكسب اللامشروع وتحقيق المصالح الخاصة ومصادرة الايرادات اسوة بما هو ممارس من قبل محافظ عدن؟! إن هذا ما  لوحظ  في الآونة الاخيرة للاسف المخزي وبالدليل القاطع مايقوم به ويمارسه بن بريك محافظ حضرموت  وذلك من خلال  الآحاديه وفرديه القرار والتصرفات السلبية المنافية للشرعية والخارجة عن توجيهات الرئيس هادي والمنافيه والمناقضة لمطالب أهل حضرموت! أن إتهامنا أحمد  بن بريك ليس  باطلا ولا جزافا وحتى تكون الصورة واضحه  فأنني للرأي العام والشارع الحضرمي والجنوبي نوجز أهم الاخطاء والسلبيات والفساد المستشري الذي يقوده  اللواء أحمد بن بريك  منذ توليه منصب محافظ حضرموت كما يلي :-

1) القيام ببيع  معسكر الثورة في المكلا بمبلغ  3 مليار ريال ( ترون مرفق بمنشوري  مستند دليل بيع المعسكر) وهذا التصرف يعتبر خيانة وإنحراف عن الشرعية  بل جنايه وجريمة حيث لا يجوز شرعاً ولا قانوناً التصرف الفردي بأملاك وعقارات الدولة  دون أي توجيه أو موافقه الرئيس هادي ولا حتى رئيس الحكومة وولا الجهات المختصة بالدولة ؟!.
2) القيام بعقد صفقات الكهرباء بقرار فرد الأمر الذي كبدت الدولة أموال خياليه طائله تم صرفها باطلا منها صفقة الأهرام  التي دفع مقابلها مبلغ كامل قيمة تشغيل 20 ميجا بينما في حقيقة الأمر  الذي يعمل ويشتغل فقط هو 6 ميجا بسبب نقص الوقود يعني أن ماقيمته 14 ميجا يذهب هدرا وباطلا لا يستفيد منه أهل حضرموت فلماذا العبث والاسراف؟! والهدف منه كسب العمولة والنسبه من هذه الصفقة الفاشله؟!
3) القيام بممارسة الترهيب والترغيب والتهديد  من خلال محاربة شركة بترومسيله بسبب عدم الموافقة على  تخصيص نسبه ماليه شهريه خاصة لمحافظ حضرموت وهذه تعتبر عمليه إبتزاز غير مشروعه وتتنافى مع القوانين والاعراف والاخلاق بفرض قسريا نسبه مالية مقابل الحماية؟! والكل  يعلم أن سلوك الابتزاز كان يمارس ويطبق في العهد العفاشي أما اليوم فأن شرعية الرئيس هادي ترفض هذا السلوك بل وتحارب مثل هذه الظواهر القبيحة والتصرفات الفردية السلبية وتعتبرها جريمة وجنايه تسيئ الى سمعة الدولة والحكومة؟!

كما يجدر بنا الاشارة الى أن ما أوجزناه اعلاه هو جزء بسيط من  الممارسات السلبية  وعمليات الفساد المستشري الذي يقوم به  ويمارسه ويطبقه محافظ حضرموت وذلك  بحسب التقارير السرية مع المستندات والادلة والبراهين التي وصلت الى مسامع الناس بعد أن فاحت ريحة نتانتها وعفنها ورمتها بالشارع الحضرمي ؟! وعليه فأننا  نحذر اللواء أحمد بن بريك محافظ حضرموت بالكف عن العبث والفساد والعمل بحسن النوايا بإتجاه تصحيح المسار وبالكف عن هذه الممارسات السلبية ويجب على بن بريك أن يقدم للشرعية ولأهل حضرموت المصداقية في العمل والانتاج والممارسات الايجابية  التي فيها الخير والنماء وتنميه وبناء وتعمير وتشييد حضرموت وسيادة دولة النظام والقانون والامن والامان والاستقرار أما اذا استمرت هذه السلبيات والانحرافات من قبل احمد بن بريك محافظ حضرموت دون أي رادع ودون تصحيح لتصرفاته العوجاء فأننا نطالب ونناشد الرئيس هادي بأن يحسمها فوراً بإصدار قرار يقضي بإعفاء وإقالة اللواء أحم بن بريك فلا مكان للمفسدين واللصوص في دولة الشرعية وتعيين البديل المناسب النزيه من أبناء حضرموت! أنتهى!
بقلم/
د. عادل باشراحيل
15/3/2017م

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *