التخطي إلى المحتوى
بمشاركة 2200مندوب.. مؤتمر ” أوج ” حضرموت يواصل انعقادة ويناقش وينشر نص الرؤية السياسية للائتلاف

بوابة حضرموت

1489892476

المكلا \ صالح الجعيدي :

يواصل بمدينة المكلا اليوم السبت 18مارس 2017م المؤتمر التأسيسي للإئتلاف الوطني الجنوبي ” أوج ” بحضرموت انعقاد جلساته بحضور 2200 مندوب ومندوبة تحت شعار نحو حامل سياسي لثورة وقضية الجنوب .

وحضر الاجتماع عدد كبير من قيادات الحراك في جميع مديريات حضرموت الساحل والوادي والصحراء ، مؤكدين مشاركتهم الفاعلة في الإئتلاف ومباركتهم للعمل الذي يعد خطوة أولى نحو حامل سياسي للقضية الجنوبية .

وحسب متابعين ومراقبين للشأن المحلي ، يعد هذا الإئتلاف الأول من نوعه منذ اندلاع شرارة الحراك الجنوبي في الجنوب ، كونه يجمع جميع كيانات الحراك في إئتلاف ويضع رؤية للحكم الرشيد .

وانعقدت بعد ظهر اليوم الجلسة الثانية للمؤتمر لمناقشة الوثائق واللوائح والرؤية السياسية وتم تشكيل هيئة رئاسة من الاخوة عقيل محمد العطاس وانور محمد باعشر وسلمى الكثيري

وسكرتارية والصياغة من الاخوة عباس محمد باوزير وعلي عبدالله الحبشي والاخت صفاء عمر باعكابة .

وحسب الرؤية السياسية للإئتلاف التي قراها الاخ محمد الحضرمي ان الائتلاف يؤمن بخيار إقامة الدولة الجنوبية الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة على حدودها المعروفة قبل 22 مايو 1990 .

ونصت أهداف الإئتلاف على التأكيد على مبدأ التصالح والتسامح وشددت على أن يكون لكافة المناطق الجنوبية تمثيلا عادلا في الدولة الجنوبية القادمة بما يتلاءم مع قدراتها واسهامتها الاقتصادية والجيوسياسية والثقافية دون انتقاص أو تهميش .

و طالب تسليم منفذ الوديعة إلى قوات النخبة مع كافة النقاط الأمنية في حضرموت .

كذلك تناولت الرؤية الملف النفطي وضرورة نقل مكاتب الشركات النفطية إلى حضرموت وإلغاء كافة العقود والوظائف التي أبرمتها الشركات النفطية على حساب ابناء المحافظة وضرورة توريد حصة حضرموت في جميع ثرواتها إلى البنك المركزي في المكلا بحصة لا تقل عن 75 ، ويتم تخصيصها لصالح التنمية .

كما أكد على الالتزام الفعلي لأبناء حضرموت في الحصول على الوظائف والمقاولات والتأمين وفتح تحقيق شفاف في كافة التعاقدات والمقاولات التي تم ابرامها مع جهات خارج المحافظة وإعادة النظر في نظام تعيين الكادر القيادي بحضرموت على أساس الكفاءة والخبرة والولاء الوطني .

واختتم الإئتلاف أهدافه بضرورة التآلف والحوار وترفع الأشخاص عن ذواتهم والاستفادة من أخطاء الماضي حتى ينتصر المشروع الوطني الجنوبي .

والتسامح بين كل أبناء الجنوب عامة

التعليقات