التخطي إلى المحتوى
بيان صادر عن قيادة السلطة المحلية محافظة حضرموت حول الأحداث الأخيرة في جامعة حضرموت

بوابة حضرموت / خاص

17553633_1255096161256081_6486036747855842164_n

 

 التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت اليوم بالمكلا الأخوة رئاسة جامعة حضرموت ونيابتها وأمانتها العامة . وكرس اللقاء لمناقشة التداعيات التي تشهدها الجامعة بسبب إقدام بعض الطلاب على إغلاق بوابة كلية الهندسة بهدف تعطيل العملية التعليمية بها، وشدد المجتمعون بأن أي عمل من هذا النوع إنما يندرج تحت أجندة مشبوهة هدفها تعكير صفو الدراسة بالجامعة سيما وأنها تأتي بالتزامن مع الانتصارات التي حققها قوات النخبة الحضرمية وانجازات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تجاه تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت .

وبعد التداول من قبل المجتمعين كافة حول هذه التداعيات خرج الاجتماع بالقرارات التالية :

1_ التأكيد على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة واللوائح المختصة بتسيير العملية التعليمية بالجامعة وعدم التراجع عنها حفاظا على سمعة الجامعة وجودة مخرجاتها التعليمية .
2_ وقوف السلطة المحلية بالمحافظة مع رئاسة الجامعة ومؤسساتها ومجالسها الشرعية المختلفة في كافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها والمستندة فيها الى الأنظمة واللوائح والقوانين وعدم السماح لأية جهة أو جهات مهما كانت تحاول العبث بأنظمة وقوانين ولوائح الجامعة النافذة أو عرقلة سير العملية التعليمية بالجامعة وأن أي عمل من هذا النوع يعد جرم بحق التعليم الجامعي.

3_ تؤكد السلطة المحلية بالمحافظة بأنها ستتخذ كافة الإجراءات الصارمة والقانونية تجاه كل من يقف أمام سير العملية التعليمية بالجامعة أو يعمل على تعطيلها أو عرقلتها وستعتبر بأن هذه الجهات أو الأفراد الذين يقومون بهذا الفعل مسئولين مسئولية مباشرة عن تصرفاتهم التي سيحاسبون عليها وفق القوانين النافذة .

4_ تكليف الأجهزة الأمنية المعنية والمختصة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين مرافق الجامعة ومنشاتها ومجمعاتها ومن وصول أيدي العابثين إليها.

5_ تم الاتفاق بين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأخ/ محافظ حضرموت ورئاسة الجامعة على أن يرعى الأخ المحافظ حفل التخرج العام لطلاب الجامعة الذي سيتم نهاية شهر ابريل /2017 والذي يتزامن مع احتفالات المحافظة بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي، تشجيعا لطلابنا على التحصيل العلمي ودعما للجامعة في كل أعمالها الرامية الى تحسين وتجويد العملية التعليمية ورفع شأن جامعة حضرموت في أداء رسالتها.

يمنع منعا باتا إعلان بوابات الكليات بالجامعة تحت أي عذر وتؤكد السلطة المحلية بأن أي تعبير عن المواقف من خلال الاعتصام أو الوقفات المعبرة مكفولة وفق القانون .

صادر عن قيادة السلطة المحلية
محافظة حضرموت

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *