التخطي إلى المحتوى
الإنقلابيون يقومون بخطوة استباقية تحسبًا لـ”معركة الحديدة” المرتقبة

بوابة حضرموت / متابعات

851fedc762e6521943244fd2d32f16a5

بالتزامن مع حديث قوات الشرعية اليمنية عن اقتراب معركة تحرير محافظة الحديدة كخيار لا رجعة فيه، تتحرك المليشيات الإنقلابية تحسبا لمعركة باتت مرتقبة.
جديد ذلك معلومات حصل عليها مأرب برس تفيد بقيام الإنقلابيين بنقل أسلحة وعتاد من الحديدة الى محافظات مجاورة.

وفي التفاصيل كشفت مصادر محلية في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت عن قيام مليشيا الحوثي والمخلوع بتخزين اسلحة وذخائر في أعلى قمة جبل شاهر الاستراتيجي ، حيث يمثل أعلى جبل يطل على محافظة الحديدة وضواحيها ، بعد استعداد الجيش الوطني والمقاومة لتحرير مدينة الحديدة وميناءها .

 
واوضحت المصادر ان المليشيات قامت بحفر الانفاق الأرضية والجروف في أعلى قمة جبل شاهر وقامت بتخزين العديد من الذخائر والسلاح المتوسط والثقيل منها مدافع ورشاشات وغيرها من الاسلحة ، وقاموا بتغطية مداخل الانفاق والتمويه عليها بالأشجار والاحجار .

 
 وقال شهود عيان أن المليشيا أوصلت دفعة كبيرة ثانية عبارة عن صناديق لذخائر مختلفة إلى منزل احد قيادات المليشيا بالمديرية المدعو ( احمد مطهر العبرات ) تمهيداً لنقلها إلى قمة جبل شاهر الاستراتيجي .

 
ونقلت مليشيا الحوثي والمخلوع في الايام الماضية عشرات الأطفال والشباب الى المعسكر التدريبي الواقع في ( منطقة الحسّي ) القريب من جبل شاهر الاستراتيجي المطل على مدينة الحديدة وضواحيها بغرض تدريبهم على كافة الاسلحة والمهارات القتالية والزج بهم في معاركهم الخاسرة .

في ذات السياق قالت مصادر مطلعة بأن مليشيا الحوثي والمخلوع تخزّن اسلحة في جبال بمحافظات ريمة المحويت ومديرية وصاب محافظة ذمار منها جبل قرضان ، وخاصة في الجبال المطلة على محافظة الحديدة .

 المصادر ذاتها أكدت أن عملية تخزين هذه الاسلحة يتم في الجبال المطلة على مدينة الحديدة ، وتشرف على الخط الاسفلتي تعز – الحديدة ، والحديدة – حرض فيما نصبت فيه المليشيا مدفعيات وبطاربات صواريخ.

 ويأتي نقل المليشيا للأسلحة الثقيلة الى هذه الجبال والوديان القريبة منها بحسب هذه المصادر ، لان تواجدها في المناطق الساحلية والمفتوحة تعرضها لقصف المقاتلات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *