التخطي إلى المحتوى
بن بريك يطلع على مشروع استيراد المشتقات من الإمارات ويطلب دراسة لمشروع مصفاة بحضرموت

بوابة حضرموت / خاص

17759804_1259588837473480_4868185026757435149_n

 

 أطلع اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت اليوم بالمكلا على عدد من المشاريع الاستثمارية الخدمية من ضمنها مشروع استيراد المشتقات النفطية من دولة الإمارات العربية لمحافظة حضرموت بالإضافة لشراء النفط الخام أو استبداله بالنفط المكرر علاوة على مشروع انشاء خزانات نفطية جديدة تواكب الاستراتيجية النفطية التي تعمل قيادة السسلطة المحلية على تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وبهذا الصدد، أكد المحافظ سعي قيادة المحافظة إلى تغطية احتياجات المحافظة من الكهرباء والمشتقات نفطية من خلال البحث عن وسائل بديلة لكسر الاحتكار النفطي وفتح مجال الاستثمارات لرفع مستوى معيشة البلاد خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي فرضتها ظروف الحرب.
مشددا خلال لقائه برجل الإعمال المستثمر عبدالعزيز الهلالي عضو مجلس إدارة بلص كورب الإماراتية على ضرورة المصداقية المشتركة في طرح التصورات والخطط الخاصة بالمشاريع المناط به والمتعلقة بالتوريد النفطي وإنشاء مصفاة نفطية بحضرموت. داعيا الى سرعة وضع دراسة أولية آلية خاصة بالمشروع لضمان سيره وفق القوانين الخاصة بالبيئة والسلامة العامة .

ولفت محافظ حضرموت إلى دور قيادة السلطة وبالتعاون مع قيادة المنطقة الثانية في تذليل كافة الصعاب التي قد تعرض طريق مثل هذه المشاريع الحيوية ، كي يتسنى للجهة المنفذة بتنفيذ انجازها بشكل جيد يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني ليعود بالفائدة على المواطن في ظل الأوضاع الأمنية المستقرة بحضرموت التي باتت تمثل نموذجا لباقي المحافظات الأخرى .
حضر اللقاء المدير العام لشركة النفط اليمنية الدكتور محمد بامقاء وناجي بن ناجي مدير تنفيذي عدن وصلاح حسين عبدالله سواد مدير تنفيذي حضرموت

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *