التخطي إلى المحتوى
“بن بريك” يطلع على نشاط مصنع “المكلا” لتعليب الاسماك.. ويضع حجر الأساس لصالة لتحضير الاسماك ومصنع الثلج

بوابة حضرموت / متابعات

1491407005

وضع محافظ حضرموت اللواء “أحمد سعيد بن بريك” اليوم الاربعاء حجر الأساس لمشروع صالة لتحضير أسماك “الفيليت” ومصنع للثلج تابع لمصنع المكلا للتعليب الاسماك «الغويزي» بكلفة تقدر بـ 18 مليون ريال.

وقام المحافظ بزيارة تفقدية وميدانية للوحدات والاقسام الانتاجية في المصنع مطلعًا على نشاطه وخطته الانتاجية والتسويقية والمشكلات التي تواجهه وامكانية معالجاتها .

وأستمع محافظ حضرموت من رئيس مجلس إدارة المصنع المهندس “باسم ربيع محروس” ونائبة رئيس مجلس الإدارة “أسوان سالم بن حويل” ومستشار رئيس مجلس الإدارة “سعيد عبدالله باوزير” إلى شرح مفصل حول سير العمل في مختلف اقسام ووحدات المصنع وإنتاجيته من المعلبات السمكية وخطته الحالية بالإضافة إلى نشاطه التسويقي والحفاظ على تميزه في جودة منتجاته والحفاظ على ماركته تصنيع علب التونة المشهورة “الغويزي” التي حقق بها المصنع سمعة وطنية ودولية وحقق بها شهادات في محافل ومعارض عربية وأجنبية خلال تاريخه الذي يمتد لنحو 33 عامًا .

كما اطلع المحافظ بن بريك على الجهود المبذولة لتحسين الاداء الانتاجي للمصنع ومجابهة تزوير الماركة التجارية له.

وخلال زيارته الميدانية بمعية المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد أحمد عمر باجوه ورئيس هيئة المصائد بالبحر العربي الدكتور عبدالله الغرابي وعدد من المسؤولين في المرافق والمؤسسات الحكومية كرمت ادارة المصنع والعاملين فيها محافظ حضرموت بدرع وميدالية المصنع تقديرًا وعرفانًا لدعمه ومساندته للعملية الانتاجية في المصنع .

كما رأس محافظ حضرموت اللواء “أحمد سعيد بن بريك” اجتماعًا لمجلس ادارة المصنع بحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالعمل الانتاجي الحالي والمقترحات التطويرية بالإضافة إلى التصورات لتحسين الاوضاع الادارية وتحفيز العاملين والجهود المبذولة من قبيل قيادة المصنع في معالجة الكثير من الاشكاليات وتعزيز جوانب الايرادات والتباحث في فتح اسواق جديدة لمنتجات المصنع عبر وكلاء معتمدين في كل من عُمان والامارات وجيبوتي.

وأعرب محافظ حضرموت عن سعادته لزيارة المصنع بعد أشهر من تعيين القيادة الجديدة له والانعكاس الايجابي في تحسين مستوى الأداء الانتاجي.

لافتًا إلى أن المصنع يستحق كل اهتمام ومساندة بوصفه يعد واحد من الصروح الاقتصادية البارزة في حضرموت وفخر الصناعات السمكية ليس على مستوى حضرموت فحسب بل الوطن عمومًا .

وحث المحافظ بن بريك على مواصلة جهود التحسين واعتماد اساليب جديدة في التسويق والبحث عن الاستقلالية التي تسهم في تطوير وتحديث المصنع وايجاد المعالجات المناسبة للمشكلات التي تواجهه. داعيًا إلى وضع دراسة لتأهيل صالات واقسام المصنع وتحديثها بما يتناسب مع المكانة المتميزة لهذه المنشأة الصناعية والسمكية.

وأبدى محافظ حضرموت تقديره العالي لحرص قيادة المصنع على تحسين أوضاع العاملين وتحفيزهم بما يسهم في الارتقاء بإدائهم الانتاجي موجهًا الشؤون القانونية بوضع لائحة واضحة تضمن حقوق العاملين .

* من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *