التخطي إلى المحتوى
اول مؤسسة منتجة بعدن “تتهم قناة الجزيرة” بالإساءة لأقدم الصناعات المحلية وتحملها مسئولية خسائرها وتعلن رفعها لدعوة قضائية (وثيقة)

بوابة حضرموت / متابعات

1491416942

إستنكرت مؤسسة “عدن لطحن وتعليب الملح البحري” اللقاء التلفزيوني المباشر الذي بُثَّ على قناة “الجزيرة الفضائية” عن التعريف بتاريخ المؤسسة وطرق العمل وآليات ومراحل إنتاج الملح.

وعبـَّرت “مؤسسة عدن” في بيانٍ لها تلقت “عدن الغد” نسخةً منــه، عبـَّرت عن إستيائها الشديد من الإسلوب المستفز واللاقانوني الذي إستخدمته قناة “الجزيرة الفضائية” بإجراء حوار تلفزيوني مباشر دون الرجوع إلى إدارة المؤسسة أو طلب الإذن بإجراء لقاء تلفزيوني مباشر للتعريف بعمل المؤسسة وطرق وآليات عملها.

وإعتبـرَ البيـان، أن إجراء مقابلة تلفزيونية على الهواء مباشرةً مع عامل مهني غير مُّلِم بآليات العمل ومراحل إنتاج الملح، وليس مخوَّلاً رسمياً بالرد أو التصريح، دون تنسيق مسبق مع إدارة المؤسسة أو المدير العام التنفيذي لها، يُعّد هجوماً ترويجياً سلبياً عن المؤسسة يترتب عليه العديد من الإشكالات والخسائر المادية والمعنوية.

وإتهم البيـان، قناة “الجزيرة الفضائية” ومراسلها في مدينة “عدن” بالتعمد الواضح من قبلهم لإظهار المؤسسة بهذه الصورة السيئة في إستهدافٍ مباشر وممنهج لـ«عـدن» أرضاً وإنسان-تاريخاً وحضارة وصناعة.

وأكـَّدَ، أن الطريقة العشوائية من قبل قناة “الجزيرة” لإختيار من يتحدث عن أقدم مهنة في “عدن” والتعريف بتاريخها ونشأتها و مراحل التطور الصناعية التي مرت بها وطرق طحن وتعليب الملح عبر نقلٍ تلفزيونيٍ مباشر، لهو دليلٌ واضح على الإساءة المتعمّدة مع سبق الإصرار والترصد.

وحمَّـل البيـان ، قناة “الجزيرة الفضائية” المسئولية الكاملة عن مايلحق المؤسسة من مساسٍ بثقتها لدى المستهلكين والإضرار بسمعتها في السوق التجارية ومايترتب عليه من خسائر مادية ومعنوية.

وأعلنت مؤسسة “عدن لطحن وتعليب الملح البحري” في البيان الصادر عنها، أنها ستداعي قناة “الجزيرة الفضائية” قضائيـاً، في سياق الإجراءات القانونية التي تسعى المؤسسة حالياً بإتخاذها عملاً بحق المتضرر في اللجوء إلى القضاء، ورد الإعتبار المهني والتجاري للمؤسسة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *