التخطي إلى المحتوى
ماهي أحجار الأساس الذي وضعها بن دغر فور وصوله عدن ؟

بوابة حضرموت / سبأ

149165720745499260

 

قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بوضع حجر الأساس لتدشين العمل في تأهيل وصيانة كلاً من طريق المطار_خور مكسر_كريتر، وطريق المطار المعلا_التواهي وكان في استقبالة اثناء وصولة وكيل محافظة عدن أحمد سالمين وعدد من أعضاء السلطة المحلية. واستمع رئيس الوزراء إلى شرحاً مفصلاً حول المشروع ومدة انجازه والتكلفة الإجمالية للمشروع التي بلغت مليار و250 مليون ريال بتمويل حكومي، وسيتم تنفيذ المرحلة الاولى من قبل المؤسسة العامة للطرق والجسور عدن.

كما قام رئيس الوزراء بوضع حجر الأساس لمشروع سفلتت مدرج التدحرج في المطار وكذا تأهيل شبكة الكهرباء وشبكة المياة والصرف الصحي وتشجير المثلثات في جولة المطار وسفلتت مواقف وعمل سُوَر وبوابة لمدخل المطار وكان في استقبالة اثناء وصولة وزير النقل مراد الحالمي الذي بدورة اطلع رئيس الوزراء على المدة التي سينفذ خلالها المشروع الاستراتيجي التي بلغت تكلفتة الإجمالية مليار و500 مليون ريال بتمويل حكومي.

وفِي ذات السياق وضع رئيس الوزراء حجز الأساس لتدشين مشروع إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب والتي ستبدأ المرحلة الأولى منها التواهي_المعلا_صيرة وبتكلفة اجمالية قدرها ثلاثة مليار وخمسمائة مليون ريال بتمويل حكومي وأجنبي.

هذا وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع التنموية والخدمية بمبلغ اجمالي وقدرة سبعة مليار ومائة وعشرين مليون ريال بتمويل حكومي .

وأكد الدكتور بن دغر بعد وضع حجز الأساس لهذه المشاريع الاستراتيجية الهامة التي جات بتوجيهات ومتابعة حثيثة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل النهوض بالعاصمة المؤقتة عدن تنموياً وخدمياً وعمرانياً وتجاوز مرحلة الدمار والحرب التي اضرت بالمدينة من قبل المليشيات الانقلابية.

وقال ” رئيس الوزراء إننا اليوم وبتوجيهات من فخامة الرئيس ندشن العمل في إعادة الإعمار في المحافظات المحررة وأن عجلة التنمية قد بدأت “.

منوهاً إلى الظروف التي تعيشها بلادنا جراء الانقلاب وتبعاته وماتسبب به من دمار اطال كل مؤسسات الدولة ودمرها مشيراً إلى أن المرحلة القادمة تريد من الجميع التكاتف والتلاحم والوقوف صفاً واحداً لتجاوز هذة المرحلة الصعبة.

رافق رئيس الوزراء نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ووزراء كلاً من المياة العزي شريم، والنقل مراد الحالمي، والاوقاف أحمد عطية، والتربية والتعليم عبدالله لملس، وزير التعليم العالي حسين باسلامة والثقافة مروان دماج وامين عام ملجس الوزراء حسين منصور، ووزير الدولة لمخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، ووزير الدولة صلاح الصيادي، ومدير مكتب رئيس الوزراء عمر مجلي، ووكلا محافظة عدن وكيل اول احمد سالمين ورشاد شائع وغسان الزامكي وعدنان الكاف وخالد الجعيىلاني وعدد من أعضاء السلطة المحلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *