التخطي إلى المحتوى
قوات النخبة الحضرمية تطالب رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى”ابو عوجا” بتسليم نقاطه العسكرية الى الحضارم و الأخير يرفض “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

-بريك-1s8mrrqpk77tv8vl1ezkt4ejzl3xuj1cljry9eueegdg

كشف مسؤولون محليون في محافظة حضرموت شرق اليمن أن قوات النخبة الحضرمية طلبت من العميد ركن يحيى محمد أبو عوجا رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 135 مشاه، تسليم كل النقاط والمواقع العسكرية التابعة للمنطقة وخاصةً في بلدتي “سيئون” و “شبام” لها.

وأشار المسؤولون إلى أن أبو عوجا رفض الطلب “قطعاً” ما لم يكن بأوامر من عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة في البلاد. وتم تعيين أبو عوجا رئيساً لهيئة الأركان في المنطقة العسكرية نهاية نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

وتلقت قوات النّخبة الحضرمية تدريباتها على يد خبراء وقادة عسكريين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدر عددهم بالآلاف وتتلقى أوامرها من محافظ المحافظة اللواء أحمد سعيد بن بريك.

وكان المحافظ بن بريك قد أصدر توجيهات إلى مدراء عموم المكاتب والهيئات والمصالح الحكومية بعدم قبول أي تعيينات في المناصب من قِبل ما وصفها بالسلطة “المركزية” سواءً أكانت رئاسية أو حكومية، “ما لم يتم الإصدار بها تعميم من قبل قيادة السلطة في المحافظة”.

ويعتقد المسؤولون المحليون أن رفض “بن بريك” لأي تعيينات من رئيس البلاد له علاقة بحالة السيطرة الأمنية التي تفرضها ما تسمِي نفسها “قوات النّخبة الحضرمية” على كل المنشئات الحكومية والمواقع في مدينة المكلا ومداخلها وتفريغ قوات الجيش من مهامها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *