التخطي إلى المحتوى
أنباء عن هروب قائد قوات الاحتياط من العاصمة اليمنية صنعاء

gallery-preview

 

بوابه حضرموت / اخبار الان

 

تفيد الأنباء الواردة من اليمن بفرار “علي بن علي الجائفي” قائد قوات الاحتياط السابق من العاصمة صنعاء إلى مكان غير معلوم.

 

 

ويعد الجائفي واحدا من القيادات العسكرية الكبيرة في اليمن. تأتي هذه الأنباء بعد تصريحات وزير الخارجية اليمني رياض ياسين التي تحدث فيها عن هروب قيادات عسكرية كبيرة وانشقاقها عن المخلوع علي عبد الله صالح.

 

 

ميدانيا، قالت مصادر ان عشرات الحوثيين قتلوا في مديرية المنصورة برصاص المقاومة الشعبية، واعتقل أكثر من سبعين آخرين ، عقب اشتباكات عنيفة في المنصورة و دار سعد.

 

 

ويأتي ذلك في وقت دارت فيه معارك عنيفة ظهر الجمعة في مدخل مديرية التواهي، وجولة حجيف، بعدن بين مليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة والمقاومة الشعبية من جهة ثانية.

 

 

وفي السياق اشارت مصادر إلى أن مقتل عشرات الحوثيين في مديرية المنصورة برصاص المقاومة الشعبية، واعتقال قرابة 73 عنصرا حوثيا هناك ، عقب اشتباكات عنيفة في المنصورة ودار سعد.

 

 

 

وفي الغضون تحدثت مصادر مقربة من الرئيس السباق علي صالح الذي تساند قواته مليشيات الحوثي في القتال الذي تخوضه ضد اليمنيين في اكثر من محافظة عن توقف العمليات العسكرية في عدن صباح الغد ، دون ان يذكر المصدر اية تفاصيل.

 

 

الى ذلك قالت مصادر محلية في مدينة تعز إن عشرات المسلحين من معسكر القوات الخاصة الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين في المدينة، تم تحريكهم لتعزيز جبهة الحوثيين ببإتجاه مدينة عدن ، جنوب اليمن.

 

 

ونقل موقع “الخبر” عن المصادر قولها «انه شوهد خروج المسلحين وهم يرتدون زياً مدنياً على متن ناقلات جند للتحرك باتجاه عدن لتعزيز جبهات القتال ضد مسلحي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي»

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *