التخطي إلى المحتوى
وزيرا دفاع السعودية ومصر يبحثان المستجدات في اليمن

22

بوابه حضرموت / ايلاف

 

 

بحث وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان مع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي آخر مستجدات الوضع في اليمن، وتطورات عاصفة الحزم التي يشنها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

أعرب الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته مصر اليوم عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التى تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين والمواقف السعودية الداعمة للشعب المصرى، مؤكداً ان مصر تمثل إحدى القوى الرئيسية والفاعلة فى تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

وكان وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري قد استقبل الأمير محمد بن سلمان، والوفد المرافق له في مطار القاهرة الدولى، حيث أُجريت له مراسم الاستقبال وعزفت الموسيقى السلام الوطنى لكلا البلدين.

 

اجتماع رؤساء الأركان
وفي سياق متصل أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى في تصريحات صحافية اليوم عن توجيه الدعوة الى رؤساء أركان القوات المسلحة فى الدول العربية الأعضاء في الجامعة العربية للاجتماع خلال شهر أبريل الحالي للنظر فى تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بتشكيل قوة عربية مشتركة، ومن المتوقع أن يتم هذا الاجتماع في 22 أبريل الحالي.

 

وكانت القمة العربية فى دورتها العادية الـ 26 في شرم الشيخ التي عُقدت يوم 29 مارس الماضى اعتمدت قرار وزراء الخارجية العرب بإنشاء ” قوة عربية مشتركة ” ودعا القادة العرب رؤساء أركان وقادة الجيوش العربية للاجتماع خلال شهر لبحث آليات إنشائها ، بهدف ” خدمة القضايا العربية المشتركة ” .

 

القوة العربية
وتم تكليف الأمين العام للجامعة العربية بـالتنسيق مع مصر دعوة لجنة رفيعة المستوى من الخبراء العسكريين تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية للاجتماع خلال شهر من صدور القرار لدراسة كافة جوانب الموضوع، واقتراح الإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها على أن يتم عرض نتائج أعماله على القادة العرب بواسطة لجنة تضم رئاسة القمة الحالية (مصر) والسابقة (الكويت) والقادمة (المغرب)، على أن تطرح نتائج اللجنة فى غضون أربعة أشهر على اجتماع مجلس الدفاع العربى المشترك لإقرارها “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *