التخطي إلى المحتوى
بن دغر يعلن حالة الطوارئ بالقطاع الصحي في محافظات ابين وعدن ولحج والضالع

بوابة حضرموت

149858758882319040

أعلن رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر حالة الطوارئ بالقطاع الصحي في محافظات ابين وعدن ولحج والضالع وشبوة وتفعيل الترصد للوباء والإبلاغ السريع باحتواء وباء الكوليرا بسرعة.

ووجه رئيس الوزراء قيادات السلطة المحلية في هذه المحافظات برفع درجة الإستعداد القصوى لمراقبة الحالة في المستشفيات والمراكز الصحية للسيطرة على الحالات التي قد توحي بانتقال المرض لهذه المحافظات وضرورة تعزيز القدرات المحلية للكشف عن حالات الإصابة بالكوليرا وتشخيصها واتخاذ تدابير مكافحتها.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها للسيطرة على الحالة المكتشفة في هذه المحافظات أبين ومنع انتقال حالات الكوليرا المكتشفة هناك للمحافظات المجاورة.

وخلال متابعة رئيس الوزراء للوضع الصحي في زنجبار وعموم محافظة أبين بالتواصل مع محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين الذي أبلغه بالإجراءات العاجلة التي اتخذت لمواجهة أي تطورات بشأن حالات الإسهال في المحافظة والتي أكدت وجود المرض، والتي استدعت المتابعة والإستعداد بالمحاليل والأدوية التي يعتبر وجودها ضرورة قصوى في هذه الحالة.
ووجه الشكر للمنظمات الني أبدت استعداداً لمواجهة المرض.

ووضع رئيس الوزراء أمام المحافظ والمسئولين في مجال الصحة في محافظة أبين كل الإمكانيات المطلوبة لمحاصرة المرض والسيطرة على أسبابه ومنع انتشاره لباقي مديريات المحافظة، كما شكرهم على اهتمامهم بمعالجة الحالات التي ظهرت وكانت جرس إنذار لظهور المرض.

ووجه وزارة الصحة برفعة حالة الإستعداد القصوى، وأمر وزير الصحة بالتوجه الفوري إلى عدن لقيادة جهود الوقاية من المرض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *