التخطي إلى المحتوى
بن دغر يتعهد بإفشال مشروع إيران الطائفي في اليمن

بوابة حضرموت / متابعة

_253821_y700

 

أعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر الخميس أن اليمنيين لن يسمحوا لإيران بأن تنتصر على العرب في بلادهم، وسيثبتون حتى الوصول إلى النصر الذي ينشده اليمنيون كافة.

وقال بن دغر، خلال لقائه مع مسؤولين محليين في محافظة عدن (جنوب)، إن الحكومة “لن تسمح أيضًا للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالانتصار على المشروع الوطني” في إشارة إلى مشروع الدولة الاتحادية الذي تنادي به الحكومة، حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الرسمية.

وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي، إيران بدعم وتمويل الحوثيين، بالمال والسلاح من أجل الانقلاب على السلطات الشرعية، وتهديد دول الجوار، وهو ما تنفيه طهران.

وأشار بن دغر، إلى أن الحكومة “ستمضي في تحقيق الدولة الاتحادية التي اتفق عليها كل اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وستمد يدها للسلام العادل والشامل المبنى على المرجعيات الثلاث”.

والمرجعيات الثلاث هي المبادرة الخليجية التي رعتها دول الخليج في 2011، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، التي تنادي بتقسيم اليمن إلى 6 أقاليم (4 في الشمال و2 في الجنوب)، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، الذي يفرض عقوبات على صالح والحوثي ويطالبهم بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح للدولة.

وشدد بن دغر، على أن حكومته “ستقاتل من أجل إنهاء الانقلاب على الدولة، والسلطة الشرعية، وتحسين مستوى الخدمات في العاصمة الموقتة عدن وباقي المحافظات”.

وتطرق بن دغر إلى تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وضرورة تنميتها وحفظ الأمن والاستقرار فيها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *