التخطي إلى المحتوى
السفير الأمريكي يهنئ الرئيس هادي بالإنجازات في محافظة شبوة

بوابة حضرموت / سبأ

150210703836427144

 

 استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها عملية السلام وجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب .

وأكد فخامة الرئيس حرصه الدائم على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عمليه وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأشار الى دور ومكانة الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية.. مشيداً بالتنسيق والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بإنهاء الانقلاب واستتباب وعودة الأمن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات ومكافحة الإرهاب.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقديره لمجمل الجهود التي بذلها ويبذلها فخامة الرئيس لمصلحة اليمن ومن أبرزها استكمال مشروع مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد واجتماعه وتوافق مختلف قواه .. وكذا جهود الحكومة في استعادة مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة العامة ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار لبدأ عملية التنمية والبناء .

وهنأ السفير فخامة رئيس الجمهورية بما حققته القوات اليمنية بمساندة القوات الإماراتية و السعودية ودعم لوجستي أمريكي في مكافحة الإرهاب في محافظة شبوة الأيام الماضية .

وأكد دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله.

وقال السفير الأمريكي ” ان موقفنا ثابت في هذا الإطار لدعم جهودكم ودعم السلام وفق مرجعياته الثلاثة “.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *