التخطي إلى المحتوى
رئيس الجمهورية يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط

بوابة حضرموت / سبأ

150602334226574035

 

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،مساء اليوم،على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ،بوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع الهامة وآفاق التعاون والتنسيق بين اليمن والمملكة المتحدة بما تمثله المملكة المتحدة من مكانه وتجسده من موقف داعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية.

وقدم فخامة الرئيس في اللقاء خلاصة موجزه لطبيعة الاوضاع الراهنة في اليمن وغطرسة القوى الانقلابية المتمردة التابعة للحوثي وصالح على توافق الشعب اليمني ومرجعيات السلام والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 ،وحصارها وعدوانها السافر وقتل وتشريد الأبرياء من العزل والأطفال والنساء في تعز وغيرها من المناطق الاخرى والاستئثار بالمساعدات الإغاثية والانسانية في المناطق التي تقع تحت سيطرتها وتسخيرها لمصلحة مجهودها الحربي.

واشاد رئيس الجمهورية بمواقف المجتمع الدولي الداعمة لليمن وقيادته الشرعية لوضع حدا للقوى الانقلابية المارقة وجهود الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي في هذا الإطار.

من جانبه عبر الوزير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي تجسيدا لعمق العلاقات والتنسيق بين البلدين..مجددا دعم بلاده لليمن وقيادته الشرعية وصولاً الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني والمرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار2216 .

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ،ومندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة السفير خالد اليماني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *