التخطي إلى المحتوى
صحيفة دولية تكشف بالأسماء عن أذرع إخوانية وإيرانية في حضرموت لزعزعة الأمن والاستقرار

بوابة حضرموت / متابعة

786621f4a555a6df999bd272d0d30700

 

نشرت صحيفة دولية تقريراً كشف عن تجنيد وسائل إعلامية تابعة لقطر وايران لناشطين واعلاميين في حضرموت لمهاجمة التحالف العربي والنخبة الحضرمية, عبر حملات اعلامية في محاولة لإظهارها بشكل قمعي لتضليل المجتمع الدولي والمنظمات العالمية.

 

واكد التقرير الذي نشر بالقسم اليمني للصحيفة نقلا عن مصدر رفيع بالتحالف تنظيم حملة مشتركة بين اطراف تابعة لايران واخرى محسوبة على الأخوان بدعم قطري لاستهداف ما تم تحقيقه من انجازات للتحالف في حضرموت بعد ان اصبح استقرارها يشكل عائقا امام مصالح الطرفين فيما يبدو. وتضمن التقرير اسم الناشط “محمد بن علي جابر”, و مراسل قناة بلقيس بحضرموت “محمد اليزيدي”, والناشط بالحراك “فؤاد راشد”.

 

واتهم التقرير بن علي جابر بتنفيذ اجندة سياسية في حضرموت لصالح قطر, واقامة وقفات احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن معتقلين على ذمة قضايا إرهابية لدى التحالف في مايو 2016, وقال التقرير “ان بن علي جابر تربطه علاقه بالقيادي الإخواني صلاح باتيس وهو من دفعه إلى تنفيذ هذه الوقفات بدعم قطري”, بهدف تمريرها في تقارير استندت إلى معلومات مزيفة عبر منظمات تابعة لحزب الإصلاح حول وضع المعتقلين في سجون التحالف, والادعاء بإخفاءهم قسرا, وإثارتها كقضية حقوقية في وسائل الاعلام.

 

وقال التقرير بأن قناة بلقيس التابعة للناشطة الاخوانية توكل كرمان, لعبت دورا كبيرا في هذه الحملة عبر مراسلها في حضرموت محمد اليزيدي, إلى جانب صحفيين كثفوا كتاباتهم وشنوا هجوما لاذعا بشكل غير مباشر على ماله علاقه بمنجزات 24 ابريل. وكان بن علي جابر قد اتهم مؤخرا قائد المنطقة العسكرية الثانية بالفساد, بدون تقديم أي مستندات تدينه عبر منشور في صفحته على الفيس بوك, في سياق الحملة ذاتها, وعاود بعدها الادعاء بتلقيه تهديد بالإعتقال من قبل جهة عسكرية على خلفيه المنشور, وقد ساندت اطراف إيرانية الحملة بتناغم.

 

واضاف التقرير بأن الناشط بالحراك الجنوبي “فؤاد راشد” الموالي لإيران هاجم وبشكل صريح في منشوراته التحالف والنخبة و قواتها بنها مجرد ميلشيات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *