التخطي إلى المحتوى
النائب العام  : سنبت في جميع قضايا الموقوفين .. ومنعنا إيداع أي سجناء أو الإفراج عنهم إلا بأوامرنا

بوابة حضرموت / متابعات

1506523671

قال النائب العام الدكتور علي احمد الاعوش ان “عجلة النيابة العامة والجزائية والقضاء بدأت في الدوران وستستمر لما من شأنه الفصل في القضايا المنظورة امام النيابات واحالتها الى القضاء للبت في قضايا السجناء والموقوفين في كافة سجون المحافظات المحررة”.

وخلال الزيارة التي قام بها الدكتور علي الاعوش النائب العام، برفقة عدد من وكلاء وأعضاء النيابة العامة والمسؤولين الأمنيين الى سجن المنصورة المركزي بعدن صباح الاربعاء، تفقد الوفد احوال السجناء وما تواجهه اداة السجن ووجه فيها بتوجيهات مهمة.

وكان في استقبال النائب العام والوفد القانوني والامني المرافق له، ادارة سجن المنصورة على رأسهم مدير السجن نقيب اليافعي ورؤساء الاقسام والعنابر والاطباء والمختصين.

وفي الزيارة، استمع النائب العام الى شرح من قبل رئيس النيابة الجزائية بعدن وإدارة البحث ومدير السجن حول أوضاع السجن والمساجين فيه ووجههم بالتسريع في إجراءات التحقيق والنظر في قضايا المساجين والموقوفين في قضايا الإرهاب والذين تسلمت النيابة ملفاتهم وباشرت التحقيق فيها مؤكدا على ضرورة مراعاة الحقوق المكفولة قانونا للسجين في مرحلتين التحقيق والمحاكمة .

وحث النائب العام للجمهورية الدكتور علي الاعوش أعضاء النيابة العامة على القيام بواجباتهم في الاشراف على السجون والتحقق من مشروعية الحبس، داعيا القائمين على مصلحة السجون الاطلاع بمهامهم في تحسين أوضاع السجون والسجناء وفقا لقانون تنظيم السجون، كما وجه النائب العام إدارات السجون بعدم إيداع أي سجين او الافراج عنه الا بأمر قضائي من النيابة العامة .

وقدم النائب العام شكره للإدارة السجن الذي قال انها قامت بواجبها وانه مقدر لما قامت به لاسيما في الظروف التي يمر بها الوطن حسب قوله معربا عن سروره بما لقيه في السجن وسمعه متمني للإدارة استمرار الانجاز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *