التخطي إلى المحتوى
محكمة في المملكة تقضي ببراءة لمجموعة بن لادن الضخمة

بوابة حضرموت / متابعات

634

حكمت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة في السعودية اليوم الأحد، بعدم إدانه مجموعة بن لادن وجميع المتهمين وعدم مسؤوليتهم عن حادثة سقوط الرافعة بالمسجد الحرام، وإحالة الحكم إلى محكمة الاستئناف لتصديقة.
وحسب صحيفة “عكاظ” كانت القضية المنظورة منذ عامين قد شهدت شد وجذب خلال الفترة الماضية، وكان أخرها ما قدمه ممثل الإدعاء العام في رد على دفوعات المتهمين التي قدموها خلال الجلسة الماضية، ونفوا خلالها مسؤولية موكليهم عن حادثة سقوط الرافعة، وعن ما نتج منها من وفيات وإصابات وأضرار.
وجدد ممثل الإدعاء العام التأكيد على مسؤولية المتهمين عن تلك الحادثة وما نجم عنها، من خلال تفنيد دفوعات أعضاء فريق الدفاع، والتي تركزت على أن الرافعة لم تكن مخالفة لقواعد السلامة على الإطلاق وقت الحادثة، وأن سقوطها ناتج من الأحوال الجوية المفاجئة المتمثلة في شدة الرياح العاصفة الهابطة في ذلك اليوم، مؤكدين براءة موكليهم البالغ عددهم 13 متهماً من الاتهامات الموجهة إليهم.
يذكر أن هيئة التحقيق والإدعاء العام في مكة المكرمة، قد أحالت في وقت سابق ملف القضية التي أسفرت عن 107 حالات وفاة، وإصابة 238 حاجاً، إلى المحكمة الجزائية في مكة المكرمة للنظر في التهم الموجهة إلى المتهمين، ومعاقبة من تثبت إدانتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *