التخطي إلى المحتوى
شاهد فيديو” حطام طائرة MQ9 أهم وأقوى طائرات الأسطول الأمريكي التي سقطت في صنعاء

بوابة حضرموت / متابعات

01-10-17-181994044

كيو9 “ريبر” هي طائرة بدون طيار تنتجها شركة جنرال الأمريكية وتستخدم كقاذفة للصواريخ والقنابل الموجهة وهي من أحدث الطائرات الامريكية حيث تمتاز بمواصفات تكنولوجية عالية وتكلفه الطائرة الواحدة منها 56 مليون دولار.

وسقطت طائرة MQ9 في العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، فيما لم تعرف أسباب سقوطها حتى اللحظة، إلا أن الحوثيين زعموا إسقاطها بما أسموه “الدفاعات الجوية”.

ويوصف نظام تشغيل MQ9 بالمفترس لأنه يمكّنها من القيام بأكثر من مهمة ويبلغ طول الطائرة أحد عشر مترا وتصنعها شركة جنرال أتوميكس ويبلغ عرضها مع الأجنحة 20 مترا وهي بذلك من أكبر الطائرات الأميركية وارتفاعها عن الأرض 3.8 أمتار ووزنها فارغة أكثر من طنين.

يمكن للطائرة الطيران لمسافة 1850كيلومترا دون التزود بوقود إضافي ويمكنها كذلك القيام بمهام متعددة على ارتفاعات متوسطة وهي مجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية وتتميز بقدرتها على حمل أسلحة منها صاروخ AGM-114 والقنبلة الموجهة بالليزر GBU-12 Paveway II وذخائر من طراز GBU-38 وتوصف بأنها من أهم الطائرات في الأسطول الأميركي وإحدى مقومات قوته كما ان هذة الطائرة تستطيع اعتراض الاتصالات الإلكترونية المنبعثة من أجهزة اللاسلكي والهاتف الخلوي وتلعب دورا محوريا في عمليات الاستهداف والاغتيال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *