التخطي إلى المحتوى
بنهاية الأسبوع الثالث لعاصفة الحزم.. العميد عسيري: لا تحركات لسفن إيرانية بمياه اليمن.. وخيارات الحوثي ضيقة بعد عودة ألوية بالجيش لدعم الشرعية

YEMEN-POLITICS-UNREST-HUTHI

بوابه حضرموت / سي ان ان

 

 

قال العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف بعمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن، الأربعاء، إنه لا يوجد أي تحركات لسفن إيرانية بالمياه الإقليمية اليمنية.

 

 

وتابع عسيري في الإيجاز الصحفي بنهاية الأسبوع الثالث على عمليات عاصفة الحزم: “إن وضع المليشيات الحوثية أصبح سيئًا، لا سيما بعد عودة عددٍ من الألوية، ومنها كل من الألوية 123 127 133 لدعم الشرعية في اليمن، مجددًا دعوته لقيادات بقية الألوية للعودة لدعم الشرعية، حتى لا يتعرضوا لضربات قوات التحالف.”

 

 

وأضاف بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “جميع المؤشرات تؤكد أن مليشيا الحوثي فقدت تركيزها، وأصبحت عملياتها عشوائية ومعزولة، مع قيامها بمحاولة إعادة الانتشار، من خلال تحريك بعض ناقلات الدبابات باتجاه عدن ومواقع أخرى، إضافة لمحاولة انتشار بعض الطائرات التابعة للجيش اليمني، والتي كانت لدى قوات التحالف معلومات بوجودها داخل المخابئ، وكان من المقرر أن تبقى لدعم القوات المسلحة اليمنية بعد أن يتم القضاء على المليشيات الحوثية، إلاّ أن المليشيات قامت بتحريكها، واستلزم الوضع اتخاذ إجراء مباشر، حيث قامت قوات التحالف بتدمير عددٍ كبيرٍ منها يوم أمس.”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *