التخطي إلى المحتوى
الهلال الأحمر الإماراتي يبدأ توزيع 108 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية بمحافظة شبوة”صورة”

بوابة حضرموت

22547956_1469267603188414_382949667_n

عبدالرحمن المحضار

تصوير : عمار نميش
     ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم توزيع شحنة أدوية نوعية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة تقدر بـ108 أطنان من الأدوية العلاجية والمستلزمات الطبية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة.
     وبهذا الصدد سلمت اليوم ” هيئة الهلال الأحمر ” مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة هذه المساعدات الطبية التي شملت أربع شاحنات من المواد الإغاثية بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر وممثل مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ناصر حسين البعسي.
      و قال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة محمد المهيري إن هذا الدعم يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن الحالات المرضية وإستجابة لمناشدات الأشقاء في الأمانة العامة للمجلس المحلي بمحافظة شبوة ونداءات الإستغاثة من مكاتب الصحة العامة والسكان ومستشفى عتق المركزي والمستشفيات والمراكز الصحية بمديريات المحافظة وذلك حرصا من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون لأبناء محافظة شبوة لمجابهة الصعوبات والإحتياجات الطارئة للحالات المرضية والإنسانية بعموم مناطق ومديريات المحافظة كون ذلك  واجبا إنسانيا أساسيا.
    و أوضح المهيري أن هذه الشحنة من الأدوية ستوزع على المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية العاملة في المديريات حسب إحتياجات كل منها.. مؤكدا أن الهيئة ستكثف من عملها الإنساني في محافظة شبوة عبر تقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والعلاجية للأهالي والأسر المعوزة وتلبية إحتياجات المرضى في ظل الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور الذي يعانيه معظم السكان.
   و نوه المهيري إلى أن تقديم الدعم الصحي للمواطنين اليمنيين والمراكز والمنشآت الصحية يحظى بالأولوية ضمن خطة عمل الهيئة في شبوة باعتباره واجبا إنسانيا وأخلاقيا يجسد روح الإخاء بين البلدين الشقيقين خاصة في هذه الظروف التي يمر بها اليمن.
     من جانبه أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر بالدعم السخي والمتميز الذي تقدمه الإمارات قيادة و حكومة وشعبا لليمن بشكل عام ومحافظة شبوة على وجه الخصوص خاصة في الجانب الصحي في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها بلاده جراء الحرب التي يشنها الإنقلابيون.. مؤكدا أن هذا الدعم السخي ليس بجديد على اﻷشقاء في الإمارات الذين كانوا سباقين دوما في دعم ومساعدة بلادنا وشعبنا في مختلف المراحل وفي كل الظروف.
    و نوه بما تمثله هذه الشحنة الطبية من اﻷدوية النوعية المقدمة من اﻷشقاء في الإمارات من أهمية في عمل ونشاط المرافق الصحية العلاجية بالمحافظة وعموم المديريات لتقديم خدماتها الطبية للمواطنين.
      من جهة مكتب الصحة العامة والسكان عبر ممثل المكتب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية في اليمن ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” والفريق العامل في الميدان على الجهود الكبيرة والجبارة التي يبذلها لدعم القطاع الصحي بشبوة في الجوانب الفنية والخدمية..  مشيراً إلى أن التنسيق بين مكتب الصحة العامة والسكان ورئاسة وأعضاء فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة يسير بخطى ثابتة وتفاهم كامل بهدف خدمة أهالي المحافظة ومد يد العون والمساعدة لهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *