التخطي إلى المحتوى
لجنة الطاقة الإماراتية تطلع على مقترحات تستهدف دعم وتقوية المنظومة الكهربائية في حضرموت.

بوابة حضرموت

IMG-20180203-WA0012-660x330

علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحباره

 

قامت ” اللجنة الإماراتية الخاصة بالطاقة الكهربائية اليوم ” الجمعة ” بزيارة ميدانية لموقع المنطقة الصناعية بمديرية الشحر وذلك لدراسة عدة مقترحات تستهدف دعم وتقوية المنظومة الكهربائية منها مقترح بإنشاء محطة للطاقة الشمسية إلى جانب تقييم احتياجات الطاقة وأوضاع الشبكة الداخلية.

 

و استمع أعضاء اللجنة خلال الزيارة من المسئولين بالمديرية إلى مقترح بناء محطة طاقة شمسية علاوة على مناقشة الخطط و الاقتراحات المتاحة لتوفير الطاقة البديلة و الطاقة المستدامة بهدف تغطية احتياجات المحافظة طوال العام تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم كل الدعم اللازم لتوفير الطاقة الكهربائية في المحافظة.

 

و أكدت اللجنة أن هذه الزيارات الميدانية تأتي في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الامارات العربية المتحدة والاطلاع عن كثب على مستوى احتياجات الطاقة التوليدية وتقييمها و تحديد الاحتياجات اللازمة في هذا الشأن إلى جانب رفع المقترحات و الوسائل لتطوير المنظومة الكهربائية و حل مشكلة العجز التوليدي وذلك لمجابهة العجز الكبير الحاصل في الطاقة الكهربائية.

 

و شددت اللجنة على أن هذه الجهود تضاف إلى ما قدمته دولة الامارات من دعم كبير ومتواصل لتعزيز استقرار المنظمة الكهربائية بمحافظة حضرموت من خلال رفدها بالزيوت وقطع غيار المحركات التوليدية.

 

من جانبه قال عبدالعزيز الجابري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت إن زيارة لجنة تقييم و دراسة احتياجات الطاقة الكهربائية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات و الرامية إلى دعم وتوفير الكهرباء وتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين من الانقطاعات المتكررة و تحسين واقع الكهرباء في حضرموت .

التعليقات