التخطي إلى المحتوى
مؤسسة صدى للتنمية والإعلام تنظم ورشة عمل بعنوان ( حضرموت الحاضر والمستقبل ) بالمكلا

بوابة حضرموت / محسن بلبحيث

27659068_1504507822980487_1536898109_n

نظمت مؤسسة صدى للتنمية والإعلام ورشة عمل بعنوان  ( حضرموت الحاضر والمستقبل – الوسطية – التعايش – التسامح ) صباح اليوم ” السبت ” بمدينة المكلا  .

وناقشت الورشة مفهوم الوسطية والإعتدال وضرورة التعايش السلمي بين كل الأطياف والتيارات والتوجهات السياسية والثقافية والفكرية بالإضافة إلى التعاون والإحترام المتبادل ، كما تطرقت إلى مدرسة حضرموت في الوسطية والتي نشرت الوسطية والإعتدال وأصلتها في ثقافة الشعوب  .

وخرجت الورشة ب ( 10 ) نقاط أكدت على أن الوسطية موقف أخلاقي ومنهج فكري ومظاهرها تتجلى في كثير من شؤون الحياة الدينية والسياسية والاقتصادية وغيرها من الأمور الحياتية  .

ونوهت ” مخرجات الورشة ” إلى أن مبدأ القرآن الكريم هو التنوع والتعدد لتحقيق مبدأ التعارف ، وأن أصل العلاقة بين المسلمين مبنية على التراحم والمودة كما أن الكراهية والشحناء تتناقض مع مبادئ الإسلام الحديث  .

ناقش في الورشة كلٌ من الدكتور محمد حامد باحميش نائب عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية ، والشيخ توفيق محمد الظاهري عضو هيئة التدريس بأربطة التربية الإسلامية ، والشيخ هاشم علوي الحامد رئيس مؤسسة نهضة إنسان  ، والأستاذ عبدالرقيب أحمد العطاس رئيس مجلس الأمناء بكلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية  .

التعليقات