التخطي إلى المحتوى
​الهلال الأحمر الإماراتي يمول مشروع إنشاء ثانوية في مدينة الحوطة بمحافظة شبوة اليمنية.​

بوابة حضرموت / ناصر بن جوهر / عبدالرحمن المحضار

DV1SLXJXcAIALj1

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إتفاقية لبناء وتشييد مبنى ثانوية مدينة الحوطة وضواحيها بمديرية ميفعة محافظة شبوة اليمنية استمرارا للدعم الذي تقدمه لقطاع التعليم في المحافظة.
وأكد محمد سيف المهيري ممثل هيئة الهلال الإماراتي بمحافظة شبوة أن الهيئة تحرص على تنفيذ مشاريع البنى التحتية في قطاع التعليم وذلك لما للتعليم من أهمية بالغة في بناء العقل البشري والنهوض بثقافات الشعوب وإنشاء جيل متسلح بالفكر والمعرفة.
وقال أن دعم دولة الإمارات للشعب اليمني يأتي ضمن الخطة الإنسانية والإغاثية وضعتها لدعم المحافظات اليمنية المحررة ومن ضمنها محافظة شبوة وإعادة تأهيل وإنشاء البنى التحتية في اليمن للمساهمة في تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد التي سببتها ميليشيا الانقلاب الحوثية.
وأضاف إن مدينة الحوطة تعد من المدن ذات الكثافة السكانية الكبيرة في المحافظة ولها إرث تاريخي وحضاري عريق وهي الآن في أشد الحاجة لمثل هذا المشروع الحيوي الذي يسهم في تخفيف العبء عن أهالي الطلاب كما سيعمل على تسهيل إكمال المراحل الدراسية للطلاب الذين تعاني أسرهم من صعوبة في توفير تكاليف المواصلات اليومية لهم.
وأكد أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تولي قطاع التربية والتعليم إهتماما بالغا وذلك حرصا منها على الإسهام في تطوير العملية التعليمية بالمحافظة وتحسين جودة التعليم.
من جانبه أعرب علي أحمد نسعان نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن جزيل شكره وأمتنانه لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على ما تقوم به وما تقدمه من مشاريع لدعم البنية التحتية في قطاع التعليم مؤكدا ان هذا المشروع التعليمي سيسهم في إيجاد بيئة تعليمية مناسبة للحصول على العلم والمعرفة وذلك كونه يساعد في التخفيف من معاناة الطلاب جراء صعوبة المواصلات والتنقل ما يقارب 10 كيلومترات للوصول الى أقرب مدرسة للتعليم الثانوي بمدينة عزان.
وأثنى علي نسعان على جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ مشاريع تهدف الى تحسين بيئة التعليم في المحافظة وذلك من خلال إنشاء وإعادة تأهيل وصيانة العديد من المباني التعليمية في شبوة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *