التخطي إلى المحتوى
ناطق التحالف يكشف عن إطلاق 3 مبادرات إنسانية جديدة في اليمن

بوابة حضرموت

000-4812898641518452799058-750x430

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي، استمرار التحالف بدعم الجهود الإنسانية لمساعدة الشعب اليمني، وإحلال السلام في بلادهم، مشيرًا إلى 3 مبادرات جديدة سيجري غدًا توقيع عقودها، ستشكل “رافدًا جيدًا للعمل الإنساني على الأراضي اليمنية”.

وأوضح المالكي بالمؤتمر الصحفي الأسبوعي في العاصمة السعودية الرياض اليوم الإثنين، أن العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن تسير وفق المخطط لها تمامًا، وتمضي باتجاهٍ تصاعدي، فيما يتعلق بالمبادرات التي تتضمنها خطة هذه العمليات الإنسانية، و رحب ‏بأي جهود دولية من شأنها إحلال السلام في اليمن، مؤكدًا أن ذلك يتفق تمامًا مع مبادئ دول التحالف ‏الملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني إنسانيًا وعسكريًا.

وعن نتائج خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، كشف المالكي عن استفادة 544037 مواطنًا يمنيًا من المساعدات الإنسانية المقدمة ضمن هذه العمليات، منذ انطلاقها وحتى اليوم، مبينًا أن تلك المساعدات تنوعت بين غذائية وإيوائية وصحية.

وبلغ مجموع التصاريح التي منحتها قوات التحالف من خلال خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية خلال الفترة من 26 مارس 2015م وحتى 12 فبراير الحالي 18557 تصريحًا موزعةً على المنافذ البحرية والبرية والجوية. ولفت المالكي في حديثه إلى أن جماعة الحوثي لا تزال تجند الأطفال وتزج بهم في ساحة المعركة، تزامنًا مع احتفال الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم من كل عام، باليوم العالمي لمكافحة استغلال الأطفال بجعلهم جنودًا.

 

التعليقات