التخطي إلى المحتوى
تنظيم ورشتي عمل للتوعية بمخرجات الحوار الوطني في عدن وأبين

بوابة حضرموت

22439c81-9cd5-481f-9f9a-9fcf44f2ab7b.jpeg

نظم مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،اليوم ،في العاصمة المؤقتة عدن ورشتي عمل توعوية ضمن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني الأولى بالشراكة مع منظمة سواسية لحقوق الإنسان، والثانية بالتعاون مع مؤسسة السلم الصاعد التنموية في مدينة زنجبار محافظة أبين .

وتكتسب ورشتي العمل أهميتهما من تزامنهما مع الذكرى السابعة للثورة الشبابية الشعبية السلمية والذكرى الرابعة لاتفاق اليمن الاتحادي الجديد.

وأقيمت الورشة الأولى بعدن بمشاركة 25 ،مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني ، فيما أقيمت الورشة الثانية بمشاركة 32 مشاركا ومشاركة يمثلون مختلف شرائح وفئات المجتمع.

وتعرف المشاركون في الورشتين على حزمة كبيرة من المواد التوعوية التي شملتها وثيقة الحوار الوطني حول موضوع بناء الإنسان وبناء الدولة.

وناقشت الورشتين مواد وثيقة الحوار كمسألة توظيف الخصائص الثقافية والاجتماعية والتنوع السياسي في تعزيز الهوية الوطنية الجامعة بما يؤدي إلى تجاوز الهويات المحلية من خلال نشر الوعي الديمقراطي الوطني في وسائل الإعلام الرسمية والأهلية وفي المجالات التربوية والتعليمية، واعتماد خطط وطنية تحقق للشعب مستوى عيش كريم، وحرية إنسانية.

وقال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني” ان هذه الورش تأتي في اطار احياء للذكرى الرابعة لإتفاق اليمن الاتحادي واعلان وثيقة الحوار واستمرارا لُبرنامج رفع الوعي بمشروع اليمن الاتحادي الجديد من ستة أقاليم”.

وأضاف الرعيني” ان مخرجات الحوار الوطني ركزت على بناء الإنسان بإعتباره الركيزة الاساسية في عملية التنمية والتطوير وتحقيقي الاستقرار”..مشيراً الى ان الورشتين ركزتا على التربية والثقافة الوطنية والتعليم ودعم البحث العلمي ورعاية الحقوق وحماية الحريات من أجل بناء انسان متزن حر وفاعل في بناء وتطوير مجتمعه.

الجدير بالذكر أن الورشة التي تم تنفيذها في مدينة زنجبار تعتبر هي الورشة التوعوية الأولى في محافظة أبين، منذ بدء تنفيذ برنامج رفع الوعي في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات لحج وحضرموت وشبوة في إطار العمل التوعوي الذي ينفذه مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

التعليقات