التخطي إلى المحتوى
المخلافي يرحب بتصريح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة بدعم السعودية والامارات للعمل الانساني في اليمن

بوابة حضرموت

-المخلافي-e1474140096117

رحب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،بتصريح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة مارك لوكوك الذي يشكر فيه المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على إسهاماتهما في العمل الإنساني في اليمن.

وقال وزير الخارجية في تصريح صحفي “اننا نشجع المزيد من المانحين للإسهام في الجهود الإنسانية خاصة مع انعقاد مؤتمر 3 إبريل القادم في جنيف عن اليمن”.

وأضاف” سيسهم التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بمبلغ 1.5 مليار ونصف دولار أمريكي كتمويل انساني وتنموي جديد ، مع المبالغ التي توزع عبر وكالات الأمم المتحدة المختلفة والمنظمات الدولية بناء على الأولويات الملحة التي تحددها الأطراف ذات الصلة وذلك كجزء من العملية الإنسانية الشاملة لليمن المعلن عنها مؤخراً”.

وأشاد الوزير المخلافي بالأنشطة القائمة للعملية الإنسانية الشاملة ومبادرتها الأخيرة بتوقيع ثلاثة اتفاقات ،امس الثلاثاء،بين مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالية لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن و تتضمن المبادرة توفير مبلغ 66.7 مليون دولار أمريكي لتغطية البرامج العلاجية وكذلك دعم الجهود الوقائية بالاشتراك مع منظمة اليونيسيف .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *