التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / وكالات

2018221138414396I

 

أصدر مجلس الوزراء الأردني اليوم الأربعاء، عدداً من القرارات لدخول اليمنيين إلى الأردن.

وقرر مجلس الوزراء الأردني السماح للمرضى ومرافقيهم بالدخول إلى المملكة من خلال قيام المستشفيات بتقديم طلبات الحصول على التأشيرة للمرضى ومرافقيهم إلى وزارة الداخلية على أن يتم إنجاز معاملاتهم خلال يومي عمل باستثناء الحالات الطارئة والمستعجلة فيتم إعطاؤها صفة الاستعجال وتمنح في نفس اليوم وتقديم المستشفيات كفالات مالية بقيمة 10 آلاف دينار لضمان التزامها بالتعليمات ذات العلاقة وتمنح المستشفيات صلاحية استقبال المرضى ومرافقيهم في المطار.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم السماح للمرضى ومرافقيهم بالدخول من خلال تفويض سفراء الأردن في الدول المقيدة بمنح التأشيرة للمريض ومرافقيه بعد الإطلاع على التقارير الطبية وأن يتم منح التأشيرة خلال 48 ساعة.

ولفت إلى أنه يعفى من طلب التأشيرة المسبقة الرجال فوق سن الخمسين عاماً والأطفال دون 15 عاماً والنساء من جميع الأعمار وكذلك المرضى الذين سبق أن دخلوا الأردن بطريقة قانونية وتلقوا الخدمات العلاجية وغادروا المملكة ضمن المدة القانونية ويحتاجون للعودة لمتابعة العلاج أو الحصول على خدمات علاجية جديدة.

وذكر مجلس الوزراء بالمملكة الأردنية، أنه سيعامل مواطنو الدول المقيدة المقيمون في دول أخرى معاملة مواطني الدول التي يقيمون فيها شريطة إبراز ما يثبت أنه مقيم في تلك الدولة، مشيراً إلى أنه سيتم تسهيل دخول الكثير من اليمنيين الذين وجدوا صعوبة في الدخول خلال الأيام الماضية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *