التخطي إلى المحتوى
اليمن تشارك في اعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بالقاهرة

بوابة حضرموت

151982166414886390

شاركت بلادنا في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب ،اليوم الأربعاء ، في العاصمة المصرية القاهرة ،اجتماع دورته الـ 49 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ،بوفد تراسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان ،وذلك للتحضير لاجتماع مجلس وزراء الصحة العرب المقرر عقده غدا الخميس برئاسة الأردن.

ويناقش الاجتماع الذي يتراسه وزير الصحة والسكان المصري الدكتور أحمد عماد الدين راضي رئيس المكتب التنفيذي، مشاريع القرارات التي سيتم اتخاذها من قبل مجلس وزراء الصحة العرب والذي ستنعقد غداً الدورة العادية ٤٩ لمجلس وزراء الصحة العرب في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة .

وقدمت بلادنا مشروع قرار لمجلس وزراء الصحة العرب يطلب تقديم المساعدة من مجلس وزراء الصحة العرب لمواجهة الوضع الصحي في اليمن .

وعلى صعيد متصل صرح الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفير بدر الدين علالي بأن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها التجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي وشعار اليوم العربي للصحة لعام 2018 وتوحيد التشريعات الصحية في الدول العربية والمؤتمر العربي الحادي عشر لخدمات نقل الدم ودور “الصحة الإلكترونية” وأهميتها في تطوير منظومة الرعاية الصحية إلى جانب تعزيز دور التمريض والقبالة في الدول العربية وطلب “اتحاد الممرضين والممرضات العرب” ومقترحات المملكة المغربية حول جدول أعمال المجلس.

وأشار الى ان جدول أعمال الاجتماع تضمن أيضا الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب بجنيف في مايو المقبل والمجلس العربي للاختصاصات الصحية والمركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية وتقديم الدعم الصحي للحكومة الصومالية فضلا عن طلب جامعة نايف للعلوم الأمنية والصندوق العربي للتنمية الصحية .

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش بنودا حول تقديم الدعم الصحي لليمن ودعم حقوق الأشخاص المسنين في الرعاية الصحية والاجتماعية ومقترح دولة الكويت الاحتفال السنوي بيوم الطبيب العربي وكذلك طلب صندوق الأمم المتحدة للسكان الحصول على صفة مراقب في أعمال مجلس وزراء الصحة العرب .
ويضم المكتب التنفيذي في عضويته كلا من :السعودية والمغرب وموريتانيا واليمن والأردن بالإضافة إلى مصر.

حضر اللقاء عن جانب بلادنا نائب المندوب الدائم لبلادنا لدى الجامعة العربية مساعد علي عثمان، والمستشار الطبي بسفارة بلادنا بالقاهرة الدكتور محمد سالم باحاج .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *