التخطي إلى المحتوى
الامانة العامة لرئاسة الوزراء تحتفي بذكرى اليوم العالمي للمرأة

بوابة حضرموت / متابعة

152050652058138585

 

احتفى مكتب الأمانة العامة لرئاسة الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن،اليوم ،بذكرى اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ 8 من مارس من كل عام.

وخلال الحفل،ألقى وزير الدولة صلاح الصيادي كلمة، نقل في مستهلها تحايا فخامةالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اللذان يوليان الكثير من الجهود المضنية في سبيل الارتقاء من مستوى فعالية المرأة وحرصهما على مشاركتها الفاعلة مع أخيها الرجل في كافة شؤون الحياة. 

وعبر الصيادي عن بالغ سعادته بمشاركته اليوم الاحتفائية باليوم العالمي للمرأة بين موظفات مكتب الأمانة العامة لرئاسة الوزراء اللاتي تحملن العناء الكبير لاستمرار أعمال الدولة في ظل هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الانقلاب الحوثي الذي دمر مفاصل الدولة وقتل كل ما هو جميل في الوطن.

وأشاد وزير الدولة بأدوار المرأة اليمنية التي طالما شاركت وبفعالية منقطعة النظير في مختلف المراحل التي مر بها الوطن، حيث ساندت أخيها الرجل في كل مجالات الحياة، بل حتى وصل بها الأمر إلى الصمود ببطولة الشجعان في جبهات وميادين القتال من أجل الحق وإعلاء راية الجمهورية. 

ولفت الصيادي إلى أن مخرجات الحوار الوطني الشامل قد منح المرأة الكثير من الامتيازات المستحقة، آملا استثمار حقها في التمثيل في مختلف مناصب ومفاصل الدولة من خلال ما يعرف بالكوتا.

ومن جهتها، ألقت مدير عام سكرتارية المجالس واللجان، ذكرى سيف أحمد ،كلمة المرأة، قدمت من خلالها تحايا وتقدير المرأة اليمنية لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، حامي الوطن الذي مكن المرأة وانتصر لها وفتح لها أبوابا وافاقا كبيرة لتمارس مهامها وأدوارها الريادية في المجتمع.

وقالت ” نحن على ثقة بأن عجلة التنمية ستدور من جديد في المحافظات المحررة وكل محافظات ومديريات الوطن بعد إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة كافة مؤسسات الدولة”.

وأضافت”نؤكد وقوفنا الدائم والمستمر إلى جانب الشرعية المعترف بها دوليا، وننبذ كل المشاريع الصغيرة”. 

كما تقدمت بجزيل الشكر للأمين العام لرئاسة الوزراء حسين منصور، على اهتمامه الدائم بكافة العاملين في مكتب الأمانة العامة، وحرصه لإحياء هذا الحفل، مثمنة أدواره الكبيرة في سبيل الارتقاء بعمل الأمانة وتطوير أداء الكادر الوظيفي.

التعليقات