التخطي إلى المحتوى
المحافظ البحسني يحضر حفلا لتخريج دفعة ضباط حضرموت الثانية

بوابة حضرموت / متابعة

10-03-18-453207061

حضر محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم حفلا لتخريج دفعة ضباط حضرموت الثانية بمعسكر ربوة خلف بحضور مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن عبدالقادر العمودي ووكيل أول حضرموت المقدم عمرو بن حبريش وأركان حرب قيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان الجوهي. ونقل المحافظ البحسني في مستهل كلمة ألقاها خلال حفل التخرج تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وتمنياته الصادقة بالتوفيق للضباط المتخرجين, مشيراً إلى أن هذا الحفل يأتي على طريق الاحتفاء بالذكرى الـ24 من شهر إبريل ذكرى تحرير مدينة المكلا ومدن الساحل الحضرمي من قبضة العناصر الإرهابية ويأتي كذلك بعد نجاح عملية الفيصل العسكرية في وادي المسيني وتطهيريه من بقايا تلك العناصر التي كانت تتحصن فيه.

 

وأكد محافظ حضرموت خلال كلمته بأن هذه التخرج يعد يوماً تاريخيا في حياة الضباط وأسرهم وحضرموت, مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يكون الخريجون مثلاً للانضباط وناقلين لكل ماتلقوه لبقية الجنود اللذين يعلقون عليهم آمالاً كبيرة لإحداث نقلات نوعية في أوساطهم والرفع من كفاءتهم وبث الروح الوطنية فيهم.

 

ولفت المحافظ في كلمته إلى أن دفعة ضباط حضرموت الثانية كان لها وضع مميز لكونها دفعة شارك كل ضباطها في عملية الفيصل وكان لهم دور كبير في تنفيذ مهام تطهير الوادي من بقايا العناصر الإرهابية, مضيفاً بأن القيادة لن تبخل عليهم بالتأهيل الأكاديمي في الكليات العسكرية العليا. وشكر محافظ حضرموت في كلمته دعم ومساندة دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة اللذين كان لهم دور بارز في تقديم كل أوجه الدعم اللازم لهذه الدفعة ولحضرموت والوطن بشكل عام خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد. وأشار المحافظ البحسني في كلمته إلى أن هناك عبث إعلامي لقوى معادية تضررت من انتصارات قوات النخبة الحضرمية على جماعات الإرهاب والموت يحاولون بكل ما أوتوا من قوة تضليل الرأي العام العربي والعالمي ونقل معلومات مغلوطة وأخبار كاذبة عن قوات النخبة الحضرمية التي تعد من القوات الوطنية والدستورية وصاحبة تجربة ناجحة في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وتخليص حضرموت من شروره ومخاطرة أشادت بها دول التحالف العربي والدول العربية والأجنبية الصديقة التي تحارب آفة الإرهاب.

 

كما ألقيت خلال حفل تخرج دفعة ضباط حضرموت الثانية كلمات من قبل العقيد منير كرامة التميمي قائد محور الربوة والقصر وكلمة أخرى ألقاها قائد الدورة النقيب عدنان الفلق وكلمة ثالثة نيابة عن الخريجين ألقاها الخريج زيد التميمي, تطرقت جميعا للحديث عن الدورة التي تلقى فيها المشاركين كل مايتعلق بالحركة النظامية والضبط والربط والتعلم على استخدام السلاح الخفيف والمتوسط وممارسة الرماية بالذخيرة الحية وتنمية الأفكار القيادية وتنفيذ أول مشروع تكتيكي على مستوى حضرموت بالإضافة إلى مشاركتهم بشكل فعال في عملية الفيصل التي انتهت بتطيره من بقايا عناصر الشر والإرهاب.

 

وألقيت خلال الحفل كذلك قصائد شعرية حماسية من قبل شاعر النخبة عمرو بن إسحاق وشاعر الدفعة محمد صالح بلقمدي الجابري وشاعر معسكر الربوة عبدالله أحمد الأحمدي.  وقدم الخريجون عرضاً عسكريا على أنغام أصوات الفرقة النحاسية أعقبه تريد القسم العسكري.

 

وانتهى الحفل بتكريم أوائل الخريجين وعدد من أسر الشهداء اللذين سقطوا في معارك تطهير حضرموت من جماعات الإرهاب عدد آخر من اللذين سقطوا جراء العمليات الإرهابية التي استهدفت المواطنين في مدينة المكلا عقب تحريرها, وكذا تكريم عدد من القيادات العسكرية التي بذلت جهوداً في تدريب الضباط المتخرجين. حضر الحفل عدد مدراء العموم وقادة الألوية العسكرية والأمنية وجمع المواطنين وأسر الشهداء.  

 

10-03-18-483518551 10-03-18-946876109

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *