التخطي إلى المحتوى
المنطقة العسكرية الثانية الأنجح و الأكثر أمنا

بوابة حضرموت / متابعات

IMG-20180311-WA0006-660x330

تعتبر المنطقة العسكرية الثانية “النخبة الحضرمية” أحد المناطق العسكرية اليمنية، وتنتشر في جنوب محافظة حضرموت، ويقع مركز قيادتها في مدينة المكلا، تحت قيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

خاضت المنطقة العسكرية الثانية بقيادة اللواء البحسني عدة معارك من أجل دحر الإرهاب وإستعادة الأمن في ساحل محافظة حضرموت، حيث شنت قوات المنطقة العسكرية الثانية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي وبالاخص ودولة الامارات العربية المتحدة، معركة ضروساً ضد تنظيم القاعدة الإرهابي في 24 أبريل من العام 2016، لتحرير مدن ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي الذي سيطر عليها لأكثر من عام. وقد كللت المعركة التي تم خلالها طرد التنظيم القاعدة الإرهابي بالنجاح.

لم تتوانى قيادة المنطقة العسكرية الثانية في التهاون في تثبيت الأمن في ساحل حضرموت بعد تحريره ، بل إستمرت جاهدة تكافح من أجل تدريب المزيد من المجندين الجدد أفضل تدريب ليلتحقوا إلى سلك المنطقة الثانية،

فرج سالمين البحسني رجل إلتصق إسمه بقوات المنطقة العسكرية الثانية، كونه احد الأركان الهامة التي تأسست على أكتافه قوات النخبة “درع حضرموت المتين”. وقد أصبح للبحسني شعبية كبيرة بين كافة أبناء حضرموت في الداخل والخارج، ويلاقي ذلك الرجل إحتراماً غير إعتيادي بين الاوساط، نظراً لنزاهة وحبه لأرضه.

 

*نقلا عن الواقع الجديد 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *