التخطي إلى المحتوى
لأول مرة في اليمن… “الهلال الأحمر الإماراتي” يطلق برنامج للخدمة المجتمعية

بوابة حضرموت

ece42787-51f7-4025-b97e-f344db3320c9.jpg

أطلق فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات برنامج “المتطوعين للخدمة المجتمعية” وذلك لأول مرة في المحافظات اليمنية.

وشملت الفعاليات عقد اجتماع مع المتطوعين الذين توافدوا من أجل المشاركة في البرنامج الذي يهدف إلى تنمية روح التطوع في نفوس المشاركين والعمل من أجل المساهمة في تنمية مجتمعهم وخدمته في ظل الظروف التي يعيشها اليمن منذ انقلاب ميلشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية وما نجم عن ذلك من مآس تحتاج إلى جهد الجميع من أجل التخلص من آثارها والمضي قدماً على طريق الأمل مفعمين بروح البذل والعطاء وتقديم كل جهد ممكن من أجل وطنهم وأهليهم.

أنظمة دولية

وتضمنت الفعاليات أيضاً محاضرة تعريفية ببرنامج المتطوعين الذي يجري تنظيمه حسب الأنظمة المعتمدة دولياً في هذا الشأن حضرها 19 شاباً وفتاة من الراغبين بالمشاركة في هذا المجال الجديد على واقعهم. يأتي تنظيم برنامج ” لمتطوعين للخدمة المجتمعية” من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في ظل خبراتها وباعها الطويل في مجال التطوع والخدمة المجتمعية والإنسانية على الساحات المحلية والإقليمية والدولية وأياديها البيضاء التي تركت آثارها الطيبة في كل مكان إمتدت إليه زارعة الخير والأمل.

مسيرة الخير

ويهدف البرنامج إلى إعداد جيل من المتطوعين اليمنيين المؤمنين بقضية وطنهم وعدالتها ليبدأوا مسيرة الخير والنماء حاملين على عاتقهم الأخذ بيد وطنهم والمساعدة في إحداث نقلة نوعية في واقعهم وواقع بلادهم مستلهمين في ذلك تجربة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمجال التطوع والمساهمة في مجالات العمل الإنساني ليردوا جزءا من جميل وطنهم عليهم.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر في عدن المهندس جمعة عبد الله المزروعي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن “هذا البرنامج يأتي في إطار نظرة الهيئة الشاملة في التعامل مع الواقع اليمني وتهيئة جيل من المتطوعين الراغبين في مساعدة ووطنهم وذويهم من أجل عودة الحياة الطبيعية للمحافظات اليمنية إنطلاقا من محافظة عدن”، لافتاً إلى أن هذه المهمة الإنسانية التي يجري تأهيل المشاركين في البرنامج لها تأتي في صلب عمل الهلال الأحمر الإماراتي وغرس روح التطوع والبذل.

من جانبهم عبر المشاركون عن شكرهم و تقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإفساح المجال أمامهم من أجل خدمة وطنهم عبر هذا البرنامج التطوعي والمساهمة في مساعدة أهليهم وسكان تلك المحافظات لينهضوا من جديد من أجل حياة أفضل.

التعليقات