التخطي إلى المحتوى
جماعة دينية بالمكلا تتعدى على أرض شخصية حضرمية معروفة “تفاصيل”

شكى الشخصية الإجتماعية المعروفة سالمين سالم بن حطيان النهدي تعدي جماعة دينية على أرض تابعة له وقيامها بالتحريض عليه في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوب البلاد .

وقال النهدي إن جماعة دينية تسمى اللجنة التابعة لمسجد ورسما في حي الشرج بمدينة المكلا ، عملت على تحريض المواطنين على شخصه وعائلته بحجة أنه قام بالسطو على أرضية تابعة للمسجد ، بينما الأرض بعيدة عن المسجد تماماً ويملك في الأرض 7 أحكام من المحكمة الإبتدائية والإستئنافية والعليا تقضي بأن الأرض لصالحه .

وأفادت مصادر “بوابة حضرموت” أن التحريض التي تقوم به لجنة المسجد جاء مدفوع من هيئة العقار ، حيث تحاول الهيئة حرمان صاحب الأرض من حقه تنفيذا لصفقات مشبوهة ، وتقوم عبر لجنة المسجد بإثارة غضب المواطنين مستغلة منبر المسجد للتحريض على المواطن سالمين بن حطيان وعائلته ، متهمة إياه بمحاولة السطو على أرض المسجد .

وأطلعت “بوابة حضرموت” على الأحكام القضائية الصادرة لصالح النهدي، إلا أن الجهات الرسمية ممثلة في مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط تقوم بعرقلة الأحكام واجبة النفاذ، ويعتبر معارضتها لذلك وعدم التنفيذ جريمة قانونية يحاسب عليها.

وتحصلنا على رسالة من رئيس محكمة الإستئناف موجهة إلى مدير مكتب هيئة الأراضي، وتحوي الرسالة تنبيه إلى الهيئة بضرورة تنفيذ الأحكام القضائية واجبة النفاذ، مؤكدا بأن عرقلة تنفيذ الأحكام جريمة يُعاقب عليها القانون .

وتؤكد الرسالة الفساد المُهول المتواجد في الهيئة العامة للأراضي، حتى أصبح مسؤولي الهيئة متطاولين على سيادة القانون ومُتجاهلين للقضاء .

ويطالب النهدي بناءً على الأحكام الموجودة من قيادة السلطة المحلية متمثلة في سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية في إنصافه حقه ومحاسبة من يستخدمون المساجد للتحريض ضدهم دون أي أوراق تستند ابدا او أي حجة، مشيراً عن ان المحافظ البحسني قد أمر بالتوقيف حتى يتم الفصل في الموضوع اثر وصول الجماعة الدينية له , مؤكداً انه في الحقيقة تم الفصل في الموضوع وصدرت احكام بحقّ الأرض.

28833318_1540899079341361_2029032011_n 28907912_1540923259338943_934344942_n

التعليقات