التخطي إلى المحتوى
تحت شعار “تريم أولاً” إجتماع موسع لوجهاء وشخصيات إجتماعية لمناقشة تداعيات الأزمة الراهنة في البلاد

بوابة حضرموت / خاص / محمد بن عبيدون 

IMG_2892

عقد صباح اليوم الأحد إجتماع موسع لوجهاء وشخصيات إجتماعية بصالة محسون .

دعت اليه “السلطة المحلية” بمدينة تريم  تحت شعار (تريم أولا)  لمناقشة تداعيات الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد .

وأكد مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي منصور التميمي على أهمية إنعقاد هذا اللقاء في ظل الظروف الحرجة التي يعيشها الوطن.

IMG_2868
من جهته أشار منصور التميمي أنهم يبذلون جهود توفير خدمات ضرورية للمديرية، منوهاً أن السلطة المحلية لا تتلقى توجهات من المواطنين وتعمل وفقاً لمصلحة المديرية.

 

وأكد منصور على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة في المديرية من خدمات للمواطنين مشيراً أن المدينة تشهد إستقراراً أمنيا .

IMG_8587
وأفاد التميمي الحاضرين على تشكيل لجان رئيسية لخدمة المديرية لـ الأمن والصحة والتموين والمشتقات النفطية والمرافق الخدمية) مشدداً على ضرورة التضحية من أجل المدينة.
من جانبه القى العلامة علي بن سالم بكير عضو مجلس الشورى كلمة العلماء أشار فيها الى صعوبة المرحلة وأن واجب الدين والوطن والانسانية أن يدرك كل واحد مسئوليته من موقعه انطلاقا من الحديث الشريف (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته).

IMG_8648
وحذر العلامة بكير من الشائعات التي تسهم في نشر البغضاء بين الأمة مشدداً على ضرورة التبين في النقل مستنكراً أعمال السلب والنهب ومنوهاً الى ضرورة الرجوع الى الله والتضرع بالدعاء وأن يحاسب كل منا نفسه كي يرفع الله مانزل بنا من بلاء.
حظر اللقاء الشيخ محمد بن عثمان والقاء كلمه نيابة عن الحبيب مشهور بن حفيظ وأكد على ضرورة انقاذ البلد وبذل الغالي والرخيص من أجل المدينة ، مشدداً على ضرورة الحفاظ على المال العام والخاص واللجوء الى الله بالدعاء في مثل هذه الشدائد.

IMG_8663
عقب ذلك تم فتح باب المداخلات من قبل الحضور حيث أثري اللقاء بمداخلات قيمة تركزت مجملها في ضرورة تغليب مصلحة تريم عن أي مصالح أخرى وضرورة تأمين المشتقات النفطية والحالة الأمنية والمواد الغذائية وتوفر الخدمات الاساسية بالمديرية.

IMG_8677

IMG_8704

IMG_8710
وفي ختام القاء استعرض منير بامحيمود رئيس اللجنة التحضيرية للقاء البيان الختامي الذي شدد على مبدأ التسامح ونبذ الكراهية والحرص على تقوية النسيج الاجتماعي و نبذ التعصب الفكري والطائفي والقبلي ونبذ الاعتداء على المواطن والمصالح العامة والخاصة والحرص على تثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

IMG_3015
ودعوة العلماء الى تذكير الناس بالتوبة والرجوع الى الله ودعوة التجار بالتقيد بالتسعيرة وتأمين حاجة المديرية من المواد الغذائية, حضر اللقاء عددا من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والعلماء والزعامات القبلية والحزبية والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

IMG_2848

IMG_2882

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *