التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / سبأنت 

55

اطلق مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بسيئون بالتعاون مع مكتب الثقافة بوادي وصحراء حضرموت ،اليوم، دورة أساسيات التحرير الصحفي التنموي والتصوير الفوتوغرافي الاحترافي بتمويل من السلطة المحلية بالوادي والصحراء وذلك تزامناً مع يوم الإعلام اليمني الذي يصادف الـ 19 من مارس .

ويحاضر في الدورة التي تستهدف 26 مشاركا من مديريات وادي حضرموت على مدى أربعة أيام المدير الأسبق لمكتب الوكالة في سيئون الصحفي هشام السقاف و المصور علاء عسكول .

وطالب وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري الصحفيين بان يكونوا الناقل للمعلومة الدقيقة والصحيحة بشكل مهني للأحداث الجارية بالمحافظة وكذا المراقب لاحتياجات ومعاناة المواطنين بعيدا عن التهويل و التطبيل .

ولفت الكثيري إلى ان وادي حضرموت قادم على مشروع تنموي كبير في أطار حضرموت 2030م والتي بدأت نواتها بحوالي 62 مشروعا تنمويا ممولة من الدفعة الأولى لحصة حضرموت من مبيعات النفط أعلن عن مناقصة عدد منها والأخرى في طريقها للإعلان خلال الأيام القادمة..منوها إلى أنه تم تخصيص 34 بالمائة منها لمشاريع التربية والتعليم باعتبارها ركيزة أساسية في التنمية والنهضة .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بسيئون ،عبدالباسط باصويطين ،بان الدورة تأتي لتأهيل وتدريب عدد من الإعلاميين من مديريات الوادي والصحراء لعكس المناشط والفعاليات و الموروث الشعبي الذي تزدهر به مناطقهم عبر عدد من الفنون الصحفية سيتدرب عليها المشاركين..مشيراً الى أن المشاركين هم همزة وصل بين وقائع الأحداث و مكتب الوكالة الذي يسعى لتعزيز حضوره في تغطية كافة المناشط بمديريات الوادي والصحراء .

وأشاد باصويطين بمساندة السلطة المحلية ووقوفها مع مكتب الوكالة في توفير الظروف الملائمة لاستمرار نشاطها و تزيدها بالمعلومات الكافية .

من جانبه اعتبر المدرب الصحفي هشام السقاف وكالة الانباء اليمنية سبأ أساس واعتماد كافة وسائل الأعلام المقروءة والمكتوبة والمرئية والمسموعة في الحصول على المعلومة و التزود بالإخبار باعتبارها المورد الرئيسي للأخبار الحكومية الرسمية..مشيرا الى أن المراسلين هم همزة الوصل بين السلطات المحلية والمواطن من خلال تفسير انعكاسات وتوجهات الحكومة ومشاريعها وخططها التنموية وتبصير وإشعار السلطات بما ينقص المواطن و معاناته .

حضر الافتتاح مدراء عموم مكاتب الإعلام و الثقافة و الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء رشيد العامري و احمد بن دويس و المهندس عمر باشدادة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *