التخطي إلى المحتوى
الحكومة اليمنية أبلغت سلطات مصر بعدم استقبال القربي والصوفي

qur11-400x259

 

بوابه حضرموت / القدس العربي

 

قال مصدر رفيع في الحكومة اليمنية إن الحكومة اليمنية طلبت بشكل رسمي من الحكومه المصريه عدم استقبال أي وفود سياسية اوعسكرية من جانب الرئيس السابق علي عبد الله صالح او جماعة الحوثي.

 

 

وقال المصدر أن وزير الخارجيه السابق أبو بكر القربي وحمود الصوفي رئيس جهاز الامن السياسي وصلا الى العاصمة المصريه القاهرة ويقومان بمحاولات حثيثة للقاء بمسؤولين مصريين لطرح مبادرات سياسية للبحث عن ملاذ آمن لصالح واسرته ولوقف عمليات عاصفة الحزم ومنح الرئيس السابق فرصة جديدة وإقناع السلطات المصرية بعدم المشاركة في التحالف العربي.

 

 

وأضاف المصدر إن القربي والصوفي التقيا أمين عام الجامعة العربية السابق عمرو موسى في القاهرة لإقناعه بالسعي في هذا الاتجاه والتقيا بدبلوماسيين بريطانيين وأمريكيين.

 

 

وأكد المصدر ان الحكومة المصريه أبلغت الخارجية اليمنية انها لن تقابل أي وفود من جانب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

 

وكان وزير الخارجية اليمنية السابق ابوبكر القربي المعروف بقربه من علي عبد الله صالح وعبد الوهاب الحجري سفير اليمن السابق في امريكا وصهر صالح التقيا في الإمارات العربية المتحدة بمسؤولين إماراتيين لإقناعهم بتوفير ملاذ آمن لصالح وأسرته ووقف عمليات عاصفة الحزم دون التوصل الى نتائج.

 

من جهتها قالت الخارجية اليمنية إنها تعد كشوفات بأسماء قيادات عسكرية وامنية وسياسية موالية لصالح والحوثي لإدراجها في قائمة عقوبات الأمم المتحدة وقالت الخارجية أن من بين هذه الاسماء ابو بكر القربي وحمود الصوفي وشخصيات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *