التخطي إلى المحتوى
الجيش الوطني يحرر مواقع في جبهة الكدحة غرب تعز ومصرع قيادي حوثي

بوابة حضرموت / متابعات

1522819901

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم، من تحرير العديد من المواقع والتباب الاستراتيجية في جبهة الكدحة غرب محافظة تعز من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية.

وأوضح نائب الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر ان قوات الجيش شنت فجر اليوم هجوما عنيفا على مواقع الميليشيا في منطقة الرحبة التابعة لمنطقة لكدحة واستطاعت التقدم الى مواقع هامة وحررت تباب الشيكي وزرخام وتبة هوب الراعي ومدرسة خالد بن الوليد والعديد من التلال والمناطق المجاورة من المزارع والتباب والطرقات المجاورة .

وأشار الى مشاركة طيران التحالف العربي في قصف مواقع الميليشيا بالقرب من البرح التابعة لمديرية مقبنة وكذا تحركات الميليشيات في المنطقة .. مشيراً إلى أن أحدى غارات التحالف أسفرت عن مصرع المقدم أمين الخدشي قائد الميليشيا التابعة للواء 33 مدرع والمتمركز في الكدحة، وعدد من مرافقيه.

وأكد البحر على أهمية تحرير هذه المناطق التي تتبع إدارياً مديرية المعافر وتقع بين مديريتي مقبنة وجبل حبشي .. لافتاً إلى أن تحرير وتامين هذه المناطق يعني تأمين خط الامداد الرئيسي لجبهات الجيش الوطني المتقدمة وكذا الإقتراب من الخط الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بالمخا .

وأضاف أن تحرير هذه المناطق أسهم أيضاً في تأمين الخط الذي يربط العاصمة المؤقتة عدن، بمدينة تعز ويمر عبر محافظة لحج والتربة .. مشيراً إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من العناصر الإنقلابية وتدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *