التخطي إلى المحتوى
قوات الشرعية تحاصر البرح من 3 اتجاهات

بوابة حضرموت / متابعات

A Yemeni fighter loyal to President Abedrabbo Mansour Hadi stands on an armed pick up truck near Kahbub, on a mountainous area overlooking the strategic Bab al-Mandab Strait at the entrance to the Red Sea, on September 15, 2016.  Pro-government officials said on September 14 that a number of Huthis and allied rebels were killed when loyalists backed by Saudi-led Arab coalition air strikes and artillery fought off a rebel assault in the nearby Kahbub area.  / AFP PHOTO / NABIL HASSAN

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني تقدمها، صباح الأحد، جنوبا في منطقة البرح شمال غرب محافظة #تعز، حيث تدور معارك عنيفة في محيط المدينة بين قوات من ألوية العمالقة بمشاركة مروحيات الأباتشي ومقاتلات #تحالف_دعم_الشرعية والميليشيات الانقلابية وسط انهيارات متلاحقة وفرار مقاتلي الميليشيات من المرتفعات المحيطة بمدينة البرح.

وأفادت مصادر ميدانية أن قوات الشرعية تحاصر مدينة البرح من ثلاثة اتجاهات منذ ساعات الفجر، في حين تشن طائرات التحالف غارات مكثفة على ما تبقى من مواقع وجيوب للميليشيات في البلدة.

وتوقع عسكريون ميدانيون استعادة قوات الشرعية السيطرة على المدينة خلال الساعات القادمة.

وبسيطرة الشرعية اليمنية على البرح تكون بذلك قد سقطت آخر قلاع الميليشيات في الساحل الغربي من جهة تعز، والتي ظلت تحت قبضة الميليشيات لثلاثة أعوام، ما يفتح الطريق أمام الجيش الوطني بإسناد من التحالف، للتوغل لمواصلة ملاحقة وطرد الحوثيين وصولاً إلى الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وتتبع البرح مديرية مقبنة، وهي أكبر مديريات محافظة تعز مساحةً، وتطهيرها يلف حبل المشنقة حول رقبة الميليشيات، بحسب مصادر ميدانية، وذلك بخسارتها أكبر قدر ممكن من الجغرافيا الواقعة غرب تعز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *