التخطي إلى المحتوى
الحوثي يخسر مرسى بحرياً مهم استخدم لتهريب أسلحة قرب الحديدة (تفاصيل)

بوابة حضرموت

5b027edc6f063

وعد الجيش الوطني اليمني بأن يكون شهر رمضان مختلفاً ومليئاً بالمفاجآت والانتصارات على الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة إيرانياً، مبيناً أن هذه الميليشيات أصبحت محاصرة في معقلها محافظة صعدة من 5 محاور جعلتها بين فكي كماشة لا تستطيع الخروج منها.

وأكد العميد ركن عبده مجلي المتحدث باسم الجيش اليمني، أن الميليشيات الحوثية باتت محاصرة في معقلها الرئيسي صعدة عبر 5 محاور؛ هي البقع، وكتاف، وعلب، وباقم، والظاهر، ورازح. وأضاف في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «الأيام المقبلة وخلال شهر رمضان ستكون مليئة بالمفاجآت والانتصارات في مختلف الجبهات، هناك إحكام للحصار على الميليشيات الانقلابية في صعدة من 5 محاور؛ البقع، وكتاف، وعلب، وباقم، والظاهر، ورازح جعلتهم بين فكي كماشة لا يستطيعون الهروب منها».

الجيش اليمني حقق أيضاً انتصاراً نوعياً في جبهة الساحل الغربي بعد تحريره مديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة بالكامل، والسيطرة على أحد المراسي البحرية فيها كانت تستخدمه الميليشيات الانقلابية في تهريب السلاح.

وبحسب العميد مجلي، فإن التقدم في جبهة الساحل الغربي متسارع بشكل أدى إلى انهيارات واسعة في صفوف الميليشيات، وأضاف: «هناك تقدم للجيش الوطني بصورة متسارعة في جبهة التحيتا، حيث تم تحرير منطقة الفازة التي تحوي مرسى صغيراً على البحر كانت تستخدمه الميليشيات للتهريب، وما زال الجيش يتقدم بسرعة باتجاه زبيد، فيما الميليشيات تنهار وتحاول زرع الألغام البحرية والبرية لإعاقة هذا التقدم».

كما تمكنت قوات الجيش الوطني وبإسناد طيران التحالف من تحرير سلسلة جبال النار الممتدة من الأراضي السعودية إلى تخوم وادي حرض، ودحر الميليشيات الانقلابية بمنطقة الفج الواقعة بين المدينة والمزرق شرقاً.

وتابع مجلي: «تمكن الجيش الوطني من السيطرة على الخط الإسفلتي الرابط بين مديرية حرض في حجة ومديرية الملاحيظ التابعة لصعدة، وتم استكمال تحرير سلسلة جبال النار شمال شرقي مدينة حرض في محافظة حجة التي تمتد لـ12 كيلومتراً، عقب معارك شرسة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية».

وباتت مدينة حرض شمال محافظة حجة شبه محاصرة من قبل الجيش الوطني خصوصاً بعد تقدم قوات الجيش إلى منطقة حيران جنوب حرض، متجاوزة بذلك مديرية ميدي التي أعلن عن تحريرها بالكامل، وسط انهيارات متسارعة للميليشيات وحالة ارتباك تعيشها قياداتها.

وأردف العميد ركن عبده مجلي: «في الجوف أيضاً، حقق الجيش الوطني انتصارات كبيرة وحرر سلسلة جبال عقبة برم الاستراتيجية في مديرية برط، وتدور معارك حالياً لتحرير جبل القاهرة الاستراتيجي».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *