التخطي إلى المحتوى
رئيس الجمهورية يتابع اوضاع المواطنين في محافظة سقطرى

بوابة حضرموت / سبأنت

5

تابع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مساء اليوم، اوضاع المواطنين في محافظة ارخبيل سقطرى..مطمئنا على الجميع ومتمنياً النجاة والسلامة لكل مفقود جرا تداعيات الإعصار”ماكونو” .

وعبر رئيس الجمهورية ،خلال اتصاله بمحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس عن اعتزازه بابناء الجزيرة رجالاً ونساء شباب وشيوخ على السواء قيادة وقواعد رؤساء ومرؤسين الذين كانوا معاً يواجهون المخاطر ويقدمون ألمساعده وينجدون بعضهم بعضا في صورة حميمية وانسانية رائعة تؤكد طيبة الانسان السقطري وتكاتفه وقت النوائب وارتباطه بالأرض مهما كانت المخاطر والتحديات.

ووجه فخامة الرئيس في هذا الصدد أركان اللواء الاول مشاه بحري بجزيرة سقطرى العميد ناصر قيس على نشر افراده ومنتسبيه في مختلف مناطق الجزيرة لتقديم العون والمساعده لاخوانهم المواطنين وكذلك المساعده بالمؤن والمهمات وفتح الطرقات في هذه الظروف والمرحلة الحرجة التي تمر بها الجزيرة.

كما وجه رئيس الجمهورية المحافظ بتسخير كافة الامكانات المتاحة لخدمة المواطنين المتضررين وإيوائهم وتسخير المعدات الحكومية والأهليه لفتح الطرقات وغيرها من الخدمات الملحه..مؤكداً ان الدولة ستبذل قصارى جهودها للتخفيف من معاناة مواطني الجزيرة المنكوبة بالتعاون مع الاشقاء والاصدقاء والمنظمات الدولية ذات الصلة.

من جانبه وضع محافظ سقطرى فخامة الرئيس امام جملة الإضرار والمعاناة التي لحقت بابناء الحزيرة جراء تداعيات الإعصار الذي يعد الاعنف والأكثر ضررا طوال عقود مضت..معبراً عن تقديره للمتابعة المستمرة من قبل فخامة الرئيس لاوضاع الجزيرة في مختلف المراحل والظروف..مشيراً الى المصاب الاليم الذي آلم بالجزيرة جرى تداعيات الإعصار والذي خلف اضراراً جسيمة في الأرواح والممتلكات وتعطيل الخدمات وتدمير البنى التحتيه..مجدداً دعوته لكافة المنضمات الإنسانية المعنية بالكوارث والإغاثة تقديم عونها ومساعداتها لابناء الجزيرة في الظروف الراهنه التي تمر بها.

وفِي نفس السياق اجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة المهره راجح باكريت..موجها اياه باتخاذ الحيطة والتدابير اللازمة لمواجهة موجة اعصار “ماكونو” القادمة نحو المحافظة..مشددا على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة اسواء الاحتمالات والظروف والعمل على تجهيز غرفة عمليات وأماكن إيواء والوسائل والمعدات اللازمة لذلك .

من جانبه عبر المحافظ باكريت عن امتنانه لمتابعة فخامة الرئيس اوضاع المحافظة..مؤكداً استعدادا قيادة المحافظة مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالإبقاء على درجة عالية من الاستعداد والجهوزية لتقديم العون الممكن للمناطق المتضررة من موجة الإعصار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *