التخطي إلى المحتوى
الهلال الاماراتي يستكمل تجهيزات محطة المخا بقوة 145 ميجا

بوابة حضرموت

103

ستكمل الهلال الاحمر الاماراتي تجهيز محطة المخا البخارية لتوليد الطاقة الكهربائية وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميجا.

وتأتي هذه المساعدات ضمن سلسلة الاعمال والمساهمات التي تقدمها الامارات لدعم المشاريع المحلية في اليمن.

كما يجري استكمال التجهزيات لاعأدة تأهيل محطة العرج الكهربائية لتزويد محافظة الحديدة بشكل كامل بالطاقة الكهربائية فور تحريرالمدينة من مليشيا الحوثي الايرانية الذي بات قاب قوسين او ادنى من التحرير ..

حيث قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية باعادة تاهيل محطة المخا البخارية وذلك في إطار الدعم المتواصل من دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الاماراتية لمساعدة الشعب اليمني، والوقوف معه والتخفيف من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن.

وطبقا لمصادر مطلعة فانه يجري بالتزامن مع تجهيز المحطة البخارية التنسيق مع شركات ذات كفاءة عالية في الطاقة المستاجرة لتدشين الخدمة بعد التحرير مباشرة.

الجدير بالذكر ان محطة المخا البخارية عانت الإهمال خلال سيطرة مليشيا الحوثيين على المدينة، إلى جانب نهبهم معداتها وأجهزتها، علاوة على الأضرار التي لحقت بها أثناء حرب تحرير مدينة المخا ، غير أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أنقذت الموقف عقب تحرير مناطق الساحل الغربي، وتدخلت بشكل فوري لإعادة صيانة المحطة والشبكة الداخلية للمدينة وخلال وقت قياسي تم إنجاز العمل المطلوب وباتت المحطة جاهزة للتشغيل بقوة 145 ميجا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *