التخطي إلى المحتوى
التحالف يقود عملية «قطع رأس الأفعى» لتطهير صعدة

بوابة حضرموت / وكالات

6

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، عن إطلاق عملية «قطع رأس الأفعى» في معقل ميليشيات الحوثي في محافظة صعدة. وأكد التحالف أن العملية التي يقوم بها لواء العروبة بقيادة اللواء عبد الكريم السدعي، وبإسناد من التحالف، حققت تقدماً كبيراً وانتصارات مهمة في محور صعدة.
وقال، إن هذه القوات حررت جبل الروقي، وقرية الروقي، والغرزة، وحرم، وربعان، والبروكية، والشتيفي، ومعسكرات السائلة والصبة، في محافظة صعدة، وأضاف أن العمليات مستمرة لتطهير الملاحيظ، وما تبقى من جيوب وعناصر ميليشيات الحوثي.

يذكر أن الجيش اليمني، تمكن بإسناد من التحالف، من تحرير مواقع جديدة في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غربي محافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية، فيما قُتل عدد من مقاتلي ميليشيات الحوثي خلال تقدم الجيش الوطني، مدعوماً بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بمواقع عدة في صعدة.

في الأثناء، أعلن محافظ البيضاء ناصر الخضر عبد ربه السوادي، أمس، تحرير مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بشكل كامل، بعد تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير عقبة القنذع والجريبات ومفرق البديع وصولاً إلى منطقة الغول آخر مناطق مديرية نعمان، في عملية عسكرية أطلقت الأربعاء الماضي. وثمن السوادي دعم التحالف العربي بقيادة السعودية لتحرير محافظة البيضاء. 
ودعا المحافظ السوادي أبناء محافظة البيضاء بكافة أطيافهم وتوجهاتهم إلى سرعة الالتحاق بالجيش الوطني لتحرير ما تبقى من محافظة البيضاء، مؤكداً أن المواقف البطولية لأبناء المحافظة ومقاومتهم للانقلاب منذ اليوم الأول. وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من استكمال تحرير مناطق رأس القنذع والعصر والأوسط وحصير الجار ومفرق عريف الجريبات والصدر والغول، وفرضت سيطرتها على مديرية نعمان بالكامل. 
وطبقاً لمصدر عسكري، سقط أكثر من25 قتيلاً وعدد من الجرحى من الميليشيات وتم أسر20 آخرين، كما دمّرت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات ومواقع متفرقة للميليشيات، كما أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية. إلى ذلك، تتقدم قوات الجيش والمقاومة نحو مديرية الملاجم، التي وصلت إلى جبل الأشعر المطل على منطقة فضحة.
وأعلن إعلام الجيش الوطني اليمني، أن قوات الجيش حررت معسكراً في منطقة فضحة بمديرية الملاجم محافظة البيضاء. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن قائد اللواء 19 مشاة العميد الركن علي الكليبي: قوات الجيش حررت معسكر شركة بن عرب من ميليشيات الحوثي الانقلابية في الجحفة في منطقة فضحة بمديرية الملاجم بعد التحام قوات الجيش في جبهتي ناطع والقنذع في نفس المنطقة.
 
 
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *