التخطي إلى المحتوى
القوات الحكومية تسيطر على الخط الدولي الرابط بين مران والملاحيظ

بوابة حضرموت

883

أحرزت القوات الحكومية، الخميس 21 يونيو / حزيران 2018، تقدما ميدانيا في جبهتي الظاهر وكتاف بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وأفاد مصدر عسكري، إن القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي سيطرت على الخط الدولي الرابط بين مران والملاحيظ بمديرية الظاهر جنوبي غرب المحافظة.

وقال قائد لواء القوات الخاصة العميد الركن عادل المصعبي، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن القوات الحكومية تمكنت من الوصول إلى الخط الرابط بين محافظة صعدة ومثلث الملاحيظ حرض وقطعت الإمداد عن المليشيات في حرض والملاحيظ.

وبحسب المصعبي قتل 12 مسلحًا من مليشيا الحوثي في المواجهات مع القوات الحكومية كما تم تدمير آليات عسكرية للمليشيا.

وعلى صلة، أعلن التحالف العربي، أنّ “لواء العروبة يتقدّم بعملية “قطع رأس الأفعى” وبدعم من قواتنا في صعدة”، مشيرًا إلى أنّ “لواء العروبة حرّر جبل وقرية الروقي والغرزة وحرم وربعان في صعدة في اليمن”.

وبيّن أنّ “اللواء حرّر أيضًا البروكية والشتيفي ومعسكرات السائلة والصبة في صعدة”، مركّزًا على “استمرار تطهير الملاحيظ وما تبقى من فلول ” مليشيا الحوثي.

وكانت شنت وحدات من القوات الحكومية، الأربعاء، هجوما على مواقع تمركز مليشيا الحوثي في مديرية كتاف شمالي شرق المحافظة.

وذكر أركان حرب اللواء 84 مشاه العقيد علي صالح الحميدي ان قوات من اللواء شنت هجوما واسعا على مواقع تمركز المليشيا في السلاسل الجبلية القريبة من منطقة الفرع بمديرية كتاف.

وأكد العقيد الحميدي، أن قوات الجيش أمنت السلاسل الجبلية بالكامل وتقدمت لمسافات كبيرة، بعد فرار عناصر المليشيا.

وأشار في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع “سبتمبر نت”، ان المعارك أسفرت عن تكبيد المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة وأجهزة الاتصالات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *