التخطي إلى المحتوى
وزراء دول “التحالف العربي” يبحثون السبت سبل تنسيق الجهود الإعلامية

بوابة حضرموت / متابعات

3

يعقد وزراء إعلام دول تحالف استعادة الشرعية في اليمن، اجتماعاً اليوم السبت في جدة، غرب السعودية، لمناقشة سبل تنسيق الجهود الإعلامية لدول التحالف وتقديم الدعم الإعلامي.

وقال بيان رسمي وزع مساء أمس الجمعة إن الاجتماع سيناقش عددا من القضايا الهامة والنقاط البارزة، على رأسها سبل التعامل الإعلامي مع الأوضاع الإنسانية في اليمن.

ويضم تحالف دعم الشرعية في اليمن تقوده السعودية منذ مارس(آذار) 2015، كلاً من: مصر، السعودية، الإمارات، الأردن، البحرين، باكستان، جيبوتي، إضافة إلى السودان، السنغال، الكويت، المغرب، ماليزيا، واليمن، ويبحث المشاركون في الاجتماع طرق كشف جرائم جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني الشقيق، وتهديدها للملاحة في منطقة البحر الأحمر.

وسيطر الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي على مناطق جديدة في أطراف مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج بعد اشتباكات مع ميليشيات الحوثي.

وتتواصل العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحُديدة، منذ أسابيع حيث بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر 13 يونيو(حزيران) الجاري، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

ويعاني اليمنيون أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من 3 سنوات، بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، منها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر(أيلول) 2014.

التعليقات