التخطي إلى المحتوى
صحف عربية : صالح خارج اليمن و”الإصلاح” خارج العملية السياسية

بوابة حضرموت / وكالات 

 

1429774115-klmty

 

تقول صحيفة الحياة اللندنية، إنها علمت أن قوات تحالف “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية ستستمر في “مراقبة تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216″، الخاص بمنع تزويد الحوثيين المتحالفين مع إيران بالأسلحة، والبدء في مرحلة العمل الإنساني في اليمن، وأن العودة إلى العمل العسكري لفرض الأمن في أرجاء اليمن والحدود السعودية – اليمنية “غير مستبعد”.

 

 

وعلمت الصحيفة أيضا أن وزير الخارجية اليمني السابق أبوبكر القربي زار الرياض أخيرا، والتقى مسؤولين في حضور أطراف يمنية، وأنه تم الاتفاق على خروج صالح إلى المنفى (خارج اليمن)، وإنهاء أي دور سياسي له ولأسرته في مستقبل اليمن، وتسليم الحوثيين أسلحة الجيش التي بحوزتهم كافة، وانسحابهم الكامل من كل المدن والإدارات الحكومية التي استولوا عليها بالقوة العسكرية خلال الأشهر الماضية.

 

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر خليجي “رفيع” احتمال إلغاء أي مشاركة سياسية للتجمع اليمني للإصلاح.

مليشيات شيعية تحذر سكان بغداد من استقبال نازحي الأنبار

نقلت صحيفة القدس العربي عن مصادر في العاصمة العراقية، أن بعض المليشيات في منطقة البياع غرب بغداد وزعت منشورات منعت فيها استقبال نازحي الأنبار في المنطقة، وذلك حفاظا على الأمن.

 

 

وقال مراسل الصحيفة إن مثل هذه المنشورات وزعت في العديد من مناطق العاصمة العراقية.

وتشير الصحيفة إلى إعلان محافظتي كربلاء وبابل المجاورتين للأنبار عدم استقبال النازحين من الأنبار، بذريعة عدم القدرة على استيعاب أعداد إضافية من النازحين في ظل قلة مواردها وكثرة النازحين إليها.

 

 

وبحسب الصحيفة، فإنه معروف أن كربلاء وبابل معتادتان على استقبال ملايين الزوار في المناسبات الدينية المختلفة، حيث تتوفر فيهما آلاف أماكن الاستقبال لهذا الغرض.

حفتر في الإمارات ومنصور بن زايد مع “الشرعية”

سلطت صحيفة البيان الإماراتية الضوء على استقبال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الفريق خليفة حفتر، قائد الجيش الموالي لطبرق.

 

 

وقالت الصحيفة إن الشيخ منصور بن زايد أكد لحفتر وقوف دولة الإمارات الدائم مع الشرعية، وتأييدها للحكومة المعترف بها دوليا المنبثقة عن البرلمان الليبي في طبرق.

ولفتت الصحيفة إلى دعوة منصور كل الأطراف إلى نبذ الخلافات والتوافق وبذل كل جهد ممكن، من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

 

طائرات بدون طيار.. لتوزيع البريد في سويسرا

كتبت صحيفة المستقبل اللبنانية حول استعداد مؤسسة البريد السويسرية “لا بوست” لاستخدام طائرات من دون طيار، لتسليم طرودها في هذا البلد الذي يضم عدة بلدات جبلية نائية.

ونقلت الصحيفة تصريحات لبرنهارد بوركي، الناطق باسم المؤسسة البريدية، تقول: “سنطلق التجارب هذا الصيف”.

 

 

وأوضح أن المؤسسة لم تحدد بعد الإجراءات الخاصة بهذه التجارب التي من المزمع إجراؤها بالتعاون مع القسم المخصص للشحن الجوي في شركة “سويس” السويسرية ومصنع الطائرات من دون طيار الأمريكي “ماترنت”.

وتوضح الصحيفة أن مؤسسة البريد السويسرية ليست أول من يخوض غمار هذا المجال. ففي آذار/ مارس، حصلت مجموعة أمازون للتوزيع على الإنترنت، على الضوء الأخضر من السلطات الأمريكية لتجرب طائرات من دون طيار تسمح لها بتسليم البضائع للزبائن.

وبحسب الصحيفة، تستعمل الطائرات بدون طيار في إعداد الخرائط ومراقبة أنابيب النفط والسكك الحديدية وخطوط التوتر العالي وحتى في الزراعة.

 

 

وبالإمكان أيضا استعمالها في مكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود والسكان، الأمر الذي يطرح مشاكل أخرى مثل احترام الحياة الخاصة.

 

وحش صغير جدا يظهر في الصين

كتبت صحيفة الأنباء الكويتية حول فيديو قصير تداوله نشطاء صينيون، يظهر حيوانا صغيرا يقضم بقوة أسلاك القفص الحديدي الذي وضع فيه.

وتقول الصحيفة إن هذا الوحش الصغير عثر عليه وهو يسبح في بحيرة شنتشن في خليج الصين، واصطيد من قبل عمال إدارة الصرف الصحي.

ويظهر الفيديو مخالب طويلة لهذا الوحش الصغير، كما أنه يظهر بفكيه القويين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *