التخطي إلى المحتوى
محافظ الحديدة يناقش مع محافظ لحج أوضاع النازحين في المحافظة

بوابة حضرموت / سبأ

4

ناقش محافظ لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء ركن احمد تركي مع محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر اوضاع النازحين في المحافظة من مناطق الصراع وخاصة الحديدة والشريط الساحلي.

واوضح المحافظ تركي ان محافظة لحج وكل ابناءها يقفون جنباً الى جنب لمساندة وايواء اخوانهم النازحين من مناطق الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية بعد ان وجدت ضربات قوية من الجيش الوطني في جميع الجبهات وحققت انتصارات واسعة ودخلت مرحلة الحسم .

وأضاف “ان المليشيا عمدت الى استخدام المواطنين كدروع بشرية ومنهم من أفلتَ من قبضتهم ونزح الى مناطق آمنة ومنها لحج .. مؤكداً استعداد محافظة لحج وسلطتها المحلية تسهيل كافة الإجراءات والخدمات، من الايواء – والكهرباء والمياه -والغذاء للنازحين والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في البلد لمساعدتهم وذلك من خلال التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة”.

وأشار الى انه تم تشكيل لجنة لاستقبال وحصر وايواء النازحين في المحافظة من مناطق الصراع والتنسيق مع المنظمات الانسانية بهذا الشأن.

من جانبه ثمن محافظ الحديدة الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمحافظة لحج وما تقدمه من مساعدات للنازحين من مناطق الصراع المختلفة منوها الى ان الجميع يقفون صفاً واحداً ضد صلف وتعنت المليشيا الانقلابية ومعالجة الاضرار التي تسببت بها في حربها الظالمة .

حضر اللقاء نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالله الميسري ووكيل المحافظة عبدالفتاح هيثم ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات عمر الصماتي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *