التخطي إلى المحتوى
“صدى” تستهدف ٣٥ شاب وشابة لتدريبهم على تقنية الحرية النفسية “الربت” بالمكلا

بوابة حضرموت /  محسن بلبحيث – تصوير زكريا بابعير

5

نظمت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، دورة تدريبية مجانية، استهدفت ٣٥ شاب وشابة، في تقنية الحرية النفسية، أو ما يسمى بالربت على مسارات الطاقة الحيوية، دربها المدرب المعتمد بهذا المجال، علي سعيد لحمدي القعيطي، بمقر المؤسسة بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

حيث تطرق المدرب “القعيطي”، خلال الدورة، إلى طرق متعددة وسهلة لتعليم “الربت” بشكلٍ سريع، مع كيفية علاج الكثير من الآلام الجسدية التي تسببها المشاعر السلبية، إضافة إلى التخلص من الذكريات المؤلمة، والصداع المزمن، والتحرر من كل العوائق والحواجز النفسية التي تعيق مسيرة الحياة.

كما أشار المدرب في دورته إلى طرق معالجة الرهبة والإرتباك والقلق أثناء التحدث للآخرين، أو في إلقاء الخطابات والمحاضرات الرسمية، وعلاج الغضب والعصبية الزائدة والوساوس القهرية.

وتعد مؤسسة صدى للإعلام والتنمية إحدى المؤسسات المحلية المهتمة بمجال الإعلام، وتعمل على تنمية المجتمع، من خلال تنظيم الدورات التدريبية، وتنفيذ المشاريع الإعلامية والتنموية ودعمها.

وتعتبر كذلك “صدى” من أولى المؤسسات المحلية المهتمة بإرساء دعائم الأمن والاستقرار، وعمل اللازم من حيث تثقيف المواطنين ورفع مستوى وعيهم الوطني تجاه كل ما قد يكر صفو المجتمع وأمنه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *